اعلان

غداً انتهاء الموجه الحارة وانخفاض درجات الحرارة بالفيوم

درجة الحرارة بالفيوم
درجة الحرارة بالفيوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت الموافق 30سبتمبر، حيث يشهد اليوم ارتفاع درجات الحرارة على محافظة الفيوم، وهو اليوم الأخير للموجه الحارة التي تضرب المحافظة منذ أسبوع حيث تبلغ درجات الحرارة 36 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ليلاً.

طقس الفيوم اليوم

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس حار نهاراً كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 35 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 50 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

نصائح هيئة الأرصاد

ونصحت الهيئة المواطنين ممن تتطلب أعمالهم التواجد تحت أشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ارتداء الملابس الصيفية الفضفاضة وغطاء للرأس، والأكثار من تناول المشروبات الباردة والمياه، نظراً لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأوقات.

موعد نهاية الموجه الحارة

وصرح خبراء الطقس، أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاضا طفيفاً مع بداية غداً الأحد 1 أكتوبر، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة من الصباح الباكر، والتي تتراوح بين 25 إلى 45 ليلاً ومن 15 إلى 20 نهاراً، ليصبح الطقس حار نهاراً ويبقى ليلاً في معدلاته المعتدلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية