السيسي: أنتم عاوزين يكون ليكم مكان على الخريطة في بلد 95% من أرضها صحراء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، إنه من المهم معرفة حكاية مصر منذ 2011 إلى اليوم، من منظور الدولة، ومعرفة ماذا تعني الدولة، متسائلا: 'أنتم عاوزين يكون ليكم مكان على الخريطة في بلد 95% منها صحراء؟'.

وأوضح خلال الجلسة الافتتاحية من مؤتمر حكاية وطن، الذي يعقد خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة: 'أنتم عاوزين يكون ليكم مكان على الخريطة في بلد 95% منها صحراء، إن المرء ليصدق ويتحرى الصدق حتى يُكتب عند الله صديقا، أو يكذب ويتحرى الكذب حتى يُكتب عند تالله كذابا'.

الرئيس عبد الفتاح السيسيالرئيس عبد الفتاح السيسي

95% من مصر صحراء

وأضاف: 'النهاردة هنحكي الحكاية بتاعت مصر من 2011 لحد النهاردة لأن ده مهم أنكم تعرفوا، هنقولكم من منظور الدولة، من منظور يعني أيه دولة؟ وكانت بتقابل تحديات كبيرة كانت كفيلة زي ما أنهت دول لغاية دلوقتي ما وقفتش على حالها، لغاية دلوقتي، بكرر الكلام ده كتير فالناس بتقول بتكرر الكلام ده كتير ليه، للتذكرة'.

وتابع: 'علشان قدام ربنا أقوله قلت وكررت بدل المرة 100 مرة، البلاد بتنمو وتكبر كده، بتكبر وتنمو بعمل وشقا وتضحية وإخلاص وأمانة مش بالكلام'.

مؤتمر حكاية وطن

وانطلقت جلسات حكاية وطن بالجلسة الافتتاحية يعقبها استراحة ثم جلسة الاقتصاد وتختتم فعاليات اليوم الأول بجلسة الطاقة، ضمن مؤتمر 'حكاية وطن' خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتي المجالات.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة.

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ويأتى المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً