اعلان

انخفاض 10 درجات مرة واحدة.. الأرصاد تعلن سقوط أمطار على 8 محافظات

جانب من سقوط الأمطار
جانب من سقوط الأمطار

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استقرار تام فى الأحوال الجوية، ونشهد أجواء خريفية مستقرة بمعظم محافظات الجمهورية، وأغلب مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وتوقعت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولي'، اليوم الأربعاء، العظمى على القاهرة الكبري تصل لـ30 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي الطقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، معتدل تماما على المحافظات الشمالية والمطلة على البحر المتوسط.

نشاط للرياح وسقوط أمطار

وأضافت  أنه فور غياب أشعة الشمس ووصول فترات الليل يحدث إنخفاض فى درجات الحرارة، ويكون ملحوظ أكثر خلال ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، والأجواء تكون مائلة للبرودة خلال فترات الليل المتأخرة معظم المحافظات، والصغرى تصل إلى 20 درجة مئوية.

وأوضحت أن فرص الأمطار تنحصر فقط فى السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري، وتكون خفيفة علي مطروح والإسكندرية، قد تكون متوسطة في بعض الأماكن من شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ورفح والعريش، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح سرعته تصل الى 35 كيلو متر على مدار الساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج