اعلان

شكاوى وتظلمات بالجملة من نتيجة مسابقة 30 ألف معلم.. والوزارة: إتاحة فرصة ثانية

مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم

ارتفعت أعداد التظلمات من المعلمين المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم، بعد إعلان النتيجة ولم ترد أسمائهم في قوائم الناجحين، عقب توقيع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعاقد المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الجاري وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وقالت منة أحمد، إحدى المعلمات المتقدمات لمسابقة 30 ألف معلم، نحن عدد كبير من 30 ألف معلم اجتازوا اختبار التنظيم والإدارة بنجاح، واجتازوا تدريبات التربية والتعليم التربوية والبدنية بنجاح، وتم إخطارنا بالتوجه للكلية الحربية لاستكمال باقي التدريبات التى انقسمت إلى 3 محاور، كشف طبي، واختبار رياضي، وكشف الهيئة.

وأضافت منة أحمد لـ«أهل مصر»، أنها اجتازت جميع الاختبارات ومع ذلك لم يأتي أسمها ضمن الناجحين في المسابقة، مطالبة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالعمل على حل المشكلة.

مسابقة 30 ألف معلم

وفي السياق ذاته، قالت المعلمة رحمة طارق، أنها اجتازت الاختبارات المطلوبة ولكنها لم تأتي إليها رسالة لدخول كشف الهيئة، وتم إعفائها بسبب أنها 'حامل'، ولم تجد أسمها في قوائم المقبولين للتعليين في المدارس.

وطالب عدد كبير من المعلمين وزارة التربية والتعليم، بوضع حل لهذه المشكلات والسماح للحوامل وأصحاب الوزن الزائد باستكمال إجراءات التعيين، وإعلان أسباب استبعاد الأشخاص الذين لم ترد أسمائهم.

تظلمات من نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

وفي هذا الشأن، صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والعليم الفني، بأنه على المعليمين الذين لم يجتازو الاختبارات تقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها في كل محافظة حتى يتم النظر في طلبه وإعادة الاختبارات.

وأكد المصدر لـ«أهل مصر»، أنه يمكن لأي معلم التظلم على النتيجة وسيتم التواصل مع المتقديمن بتظلمات، وإتاحة الفرصة لهم مرة أخرى.

تعيين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتيجة مسابقة 30 ألف معلم الخاصة بالمديرية (معلم فصل / رياض أطفال) عبر الرابط الآتي: اضغط هنـــــــــــــا.

وأكدت المديرية أن النتيجة سوف تعلن بالإدارات التعليمية غدا الأحد، الموافق 2023/10/15، لاستكمال إجراءات التعيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة