اعلان

اتفاقية تعاون بين «الرعاية الصحية» و«فارما»

الهيئة العامة للرعاية الصحية
الهيئة العامة للرعاية الصحية
كتب : أهل مصر

شهد دكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر، توقيع اتفاقية تعاون ثنائي بين هيئة الرعاية الصحية المصرية وشركة استيلاس فارما اليابانية، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والسيد السفير أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان لدى مصر، والدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ.

تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتعزيز وعي المواطنين

ووقع الاتفاقية كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتورة نيلاي تار، المدير العام لشركة استيلاس فارما مصر، ممثلًا عن الشركة.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون اليوم، بين هيئة الرعاية الصحية واستيلاس فارما، مشيرًا إلى أن الاتفاقية في مجالات تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتعزيز وعي المواطنين، وذلك في خطوة هامة تهدف إلى تطوير قدرات الكوادر الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع، في ضوء الالتزام بتعزيز تطوير القطاع الصحي وتحقيق رؤية صحة أفضل للمواطنين.

الشراكة الاستراتيجية

وأضاف السبكي، أنه تعتبر هذه الشراكة الاستراتيجية مفتاحًا لتعزيز التدريب والتطوير المستمر لمقدمي الرعاية الصحية بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، حيث ستتاح لهم فرص جديدة للتعلم والتدريب في الممارسات الطبية الحديثة، وسيتم تبادل الخبرات والمعرفة مع الجانب الياباني، مما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية وتطوير المهارات الطبية للكوادر الصحية بالمنشآت الصحية للهيئة.

ولفت الدكتور أحمد السبكي، أنه بالإضافة إلى ذلك سيتم التركيز على تعزيز وعي المواطنين حول عدة أمراض مهمة من خلال الحملات التوعوية لتعزيز الوعي الصحي في المجتمع، وتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة للمواطنين حول الأمراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها، بطرق مبتكرة وسهلة الوصول، بما في ذلك الحملات الميدانية واستخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة

وتابع السبكي: مؤكدًا أهمية توقيع اتفاقية التعاون لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر واليابان، ودفع العلاقات الثنائية قُدمًا، ولطالما كانت العلاقات بين الدولتين راسخة وقوية، أساسها القيم والمصالح المشتركة، مؤكدًا أنه قدمتا نموذجًا رائدًا في التعاون الاستراتيجي على مدى العقود الماضية في كافة المجالات، وأنه ستسهم اتفاقية التعاون في تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الصحة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي إن التأثير الإيجابي على حياة المرضى هو الغرض وراء كل ما نقوم به، نحن نركز جهودنا على حلول الرعاية الصحية التي لديها القدرة الأكبر على تغيير حياة المواطنين، نحن ندعم رحلة المريض بأكملها، بما في ذلك التشخيص المبكر والعلاج والرعاية ما بعد العلاج، لبناء مستقبل أفضل وأكثر صحة والتحول إلى نموذج أكثر استدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً