اعلان

وزير التموين يوضح إلى أين وصلت مبادرة تخفيض الأسعار

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، آلية مواصلة عمل مبادرة تخفيض الأسعار مؤكدًا استمرارها واهتمام الوزارة بمتابعة أعمال الغرف التجاية بشأن تنفيذ المبادرة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين، بمديري المديريات لمناقشة آلية تسيير حملات يومية على المخابز للتأكد من جودة الخبز المدعم، ومواصلة تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار.

مبادرة تخفيض الأسعار

وجّه وزير التموين بشأن تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار، مديري المديريات بالمرور الدائم على المنافذ المشتركة بالمبادرة، مُشددا على التأكد من الالتزام بالأسعار وجودة السلع المعروضة، ونسب التخفيضات.

وأثنى علي المصيلحي، على الاتحاد العام للغرف التجارية وأعضاءه، واتحاد الصناعات المصرية أيضا، لالتزامهم بما تم الاتفاق عليه وعرض السلع في المبادرة بسعر الانتاج دون هامش ربح.

حيث تم عرض السلع في المجموعة السلعية السبعة، والتي تشمل ( الفول/ العدس / الأرز/ السكر/ الزيت/ المكرونة/ الألبان والأجبان ) وفقا لاصناف محددة تقوم بانتاجها وتوريدها شركات القطاع الخاص، وعرضها في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ومختلف المنافذ وفي باقي قنواتها التوزيعية المختلفة بالمحافظات تباعاً.

حظر تداول المعادن الثمينة

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور علي المصيلحي، حظر كل شخص طبيعي أو اعتباري من ممارسة أعمال التجارة أو التصدير أو الاستيراد في مجال المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

وأصدر الدكتور قرارا وزاريا بتنظيم تداول المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، حيث نص القرار على الآتي:

- بأن يحظر على كل شخص طبيعي أو اعتباري من ممارسة أعمال التجارة والتصدير والاستيراد في مجال المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين على النموذج المعد لذلك من المصلحة.

- أن تشمل الأوراق المقدمة للمصلحة على: «صورة من السجل التجاري – صورة من البطاقة الضريبية – بيان المقر الرئيسي وفروعه والعلامة التجارية ان وجدت، بالاضافة الى بيانات المدير المسئول».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء