اعلان

وزير المجالس النيابية: الحكومة تعمل على إعداد تشريع متكامل لـ قانون الطفل

المستشار علاء فؤاد
المستشار علاء فؤاد

قال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، إن الحكومة تعمل على إعداد قانون متكامل للطفل، مطالباً خلال الجلسة العامة بسحب المادة الأولى من تعديلات قانون الطفل لما يترتب عليها من إشكاليات، حيث تنص المادة على أن تستبدل العبارات والكلمات التالية المبنية قرين كل منها لا في قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996، 'عبارة لم يبلغ سنه الثامنة عشرة من عمره بعبارة لم يتجاوز سنه الثامنة عشر ميلادية'.

مجلس النوابمجلس النواب

مناقشة تعديلات قانون الطفل

وتهدف مناقشة تعديلات قانون الطفل إلى تغليظ عقوبة بعض المخالفات لأحكام قانون الطفل، وكذلك تجريم بعض الصور الجديدة التي أفرزها الواقع العملي، على نحو يحقق الردع العام من ناحية.

كما يهدف مشروع القانون من ناحية أخرى إلى الترغيب في تشجيع كفالة الصغار من خلال منح الأم الكافلة أو الحاضنة لطفل أقل من ستة أشهر الإجازات الممنوحة للأم الطبيعية، كما يجيز مشروع القانون للمحكمة أن تقضي بإخضاع المخالف لبرامج التأهيل والتدريب بدلا ًمن العقوبات السالبة للحرية، لتهذيب سلوك الأطفال ووضع مزيد من الحماية الاجتماعية لهم.

ومن المقرر أن يحيل مجلس النواب 18 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة النواب، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً