اعلان

برلماني رافضًا "التصالح": قانون جباية غير عادل.. والحكومة ترد والنواب يصفقون بشدة

عبدالمنعم امام
عبدالمنعم امام

رفض النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قانون الحكومة بشأن التصالح في مخالفات البناء، واصفا إياه بقانون الجباية، كما اتهم الحكومة بأنها تتعامل مع القانون بمبدأ القطعة.

وقال النائب عبدالمنعم إمام، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء: 'نحن أمام قانون استثنائي لمواطن بني مخالف، وفي موظف سابه يبني، والحكومة عملت القانون في 2019 وسابت نفس الموظف، وهناك أحكام كثيرة صدرت علي المواطنين بسبب القانون'.

مجلس النوابمجلس النواب

النائب عبدالمنعم إمام يرفض التصالح ويصفه بـ قانون جباية

وأضاف: الحكومة تتعامل مع قانون التصالح في مخالفات البنا بمبدأ القطعة، والآن في القانون المواطن يدفع 3 أضعاف للتصالح، وهذه سياسة غير عادلة وأمر غير مقبول، وكان يجب أن يدخل قانون البناء الموحد مع هذا القانون'.

وزير المجالس النيابية: قانون التصالح لمصلحة المواطن وليس جباية

من جانبه، قال المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية: 'الحكومة عملت قانون لمصلحة الناس، ومن أجل حل مشكلة قائمة لكل اللي بني بشكل مخالف، والتصالح في مخالفات البناء بمثابة رخصة للمواطن حتي لا يهدم بيته ويكون مؤمنا، ومن أجل حل مشكلات كثيرة موجودة خارج الكتلة السكانية أو في المحافظات'.

وأضاف وزير المجالس النيابية: 'قانون التصالح في مخالفات البناء لمصلحة المواطن وليس جباية، ولا نعمل حاجة علشان الجباية'، فيما صفق النواب بشدة عقب كلمة المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً