اعلان

الانتخابات الرئاسية.. شباب المصريين بالخارج يدعون ذويهم للمشاركة

الدكتور محمود حسين الإدلاء بصوته في مقر السفارة المصرية في اليونان
الدكتور محمود حسين الإدلاء بصوته في مقر السفارة المصرية في اليونان

دعا اتحاد شباب المصريين بالخارج ، برئاسة الدكتور محمود حسين، أبناء الجاليات المصرية بالخارج، استكمال دورهم الوطني، وحث ذويهم بالداخل على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها، يوم الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، في رسالة وجهها للمصريين بالخارج قبل ساعات من الصمت الانتخابي: 'لقد ابهرتم العالم بمشاركتكم الكبيرة في انتخابات الرئاسة ، ولازال الوطن ينتظر دوركم في دعوة ذويكم بالداخل للتصويت بكثافة'.

من جانبه طالب النائب سيد سمير، نائب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالضرورة النزول أمام صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية، دعما للمشهد السياسي والديمقراطي كونه حق دستوري لكل المصريين'.

وأشار سمير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حقق العديد من الإنجازات التي يشار إليها بالبنان، فلا توجد محافظة إلا وبها العديد من المشروعات العملاقة.

فيما أكد الاعلامي علاء ثروت، عضو الاتحاد، إلى أن هناك تواصلا مستمرا بين أعضاء الاتحاد، البالغ عددهم 3 آلاف عضو، في مختلف دول العالم، للتواصل مع عائلاتهم بالداخل من أجل حثهم على المشاركة الفعالة.

وفي السياق ذاته أكد خالد الشال منسق الاتحاد بسلطنة عمان، ومحمد شحاتة منسق دولة قطر، وأحمد بدوي منسق دولة سويسرا، وشريف النسيري ، أن هناك تواصلا مستمرا مع أبناء الجاليات في الدول المقيمين فيها، وذلك من أجل استكمال الدور الوطني لأبناء الجاليات وردا الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أنه بحلول الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليل اليوم الخميس، يبدأ الصمت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، الذي تتوقف بموجبه الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر، على مدار يومي الجمعة والسبت، وذلك لإتاحة فرصة أمام الناخبين لاختيار من يرغبون في ترشيحهم دون تأثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني