اعلان

"زراعة الشيوخ" تناقش إعادة النظر في مخطط تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة

د. راندا مصطفي
د. راندا مصطفي

تناقش لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ برئاسة د. عبدالسلام الجبلي، اليوم الثلاثاء، مناقشة مقترح برغبة مقدم من النائبة د. راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن إعادة النظر في مخطط تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ

تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة

وقالت النائبة في المقترح: 'حديقة الحيوان بالمنصورة تبرع بها الفرنسي ايلي توريل في ثلاثينات القرن الماضي لمديرية الدقهلية علي سبيل النفع العام.. وللأسف أصابها الدمار والخراب وغاب عنها المظهر الحضاري الطبيعي الساحر بعد أن امتدت إليها يد التطوير في إطار خطة تطوير الحديقة التي انتهجتها محافظة الدقهلية منذ 5 سنوات ولم تنته بعد'.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم مناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

المدارس التكنولوجية التطبيقية

وأكد النائب جميل حبيب، في طلب المناقشة، أن التعليم هو المدخل الأهم في إنجاح وديمومة أي استراتيجية وطنية تنموية، خاصة في المجالات الصناعية الخدمية، فضلا عن مجالات المستقبل مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من مهن العمل المستقبلية.

وأشار إلى أنه بدأت الدولة منذ عام 2018 بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مشروع لتطوير التعليم الفني من خلال إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية وهي نوع جديد من التعليم الفني يختلف عن التعليم الفني التقليدي، وفيه تعتمد الدولة على التعاون مع القطاع الخاص كشريك صناعي يختص بالتدريب والتأهيل وإكساب الطلاب المهارات العملية الحياتية أثناء سنوات الدراسة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه وصل عدد هذه المدارس التي بدأت فيها الدراسة بالفعل حتى العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ إلى 38 مدرسة وفقا لما هو منشور على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتشتمل على تخصصات مختلفة ومتنوعة تتناسب مع قطاعات صناعية شتى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج