اعلان

الزراعة: مخطط تطوير حديقة الحيوان صممه أكبر استشاري عالمي

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
كتب : أهل مصر

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الشائعات تلاحق حديقة الحيوان منذ بداية خطة تطويرها، مضيفا أن المعدات لم تدخل حديقة الحيوان حتى الآن كما يتردد ببدء عمليات تقطيع الأشجار.

وتابع "إبراهيم"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس السبت، المذاع على قناة صدى البلد، أن التحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان تسلمها يوم الأحد الماضي وبدأ العمل في الرسومات والتجهيزات.

وأكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن أكبر استشاري عالمي هو من صمم الحديقة وسبق له تصميم 12 حديقة حول العالم بينها حديقة لندن، والعمل يتم بشكل احترافي.

وأكد أن الحكومة تبذل جهودا لعودة الحديقة لسابق عهدها حيث خرجت مؤخرا من التصنيف العالمي منذ 2004، مضيفة أنه يتم العمل على المحافظة على كل ما هو نادر من أشجار وحيوانات حتى السور لكونه أثري.

وأردف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن أول عمل في الحديقة يكون ترميم المنشآت والمباني الأثرية، حتى يتم الحفاظ على كل ما له طابع أثري.

واستطرد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الحديقة ستكون مفتوحة للجميع بعد تطويرها، ولن تشهد بناء أبراج وسيتم إضافة وسائل ترفيه جديدة وحيوانات نادرة الوجود.

وأضاف أنه سيتم ربط حديقة الحيوان بالأورمان من خلال نفق، وسيتم إزالة الحواجز، لافتا إلى أن التطوير مفترض له عامين ولكن سيتم دمج الأعمال لإنجازها في أقرب فرصة.

وواصل أن حديقة الحيوان مغلقة بشكل كامل أمام الجمهور لفترة قد تصل لعام ونصف العام أثناء التطوير، موضحا أن الغلق حفاظا على سلامة المواطنين من الأعمال الإنشائية وضمان سرعة التنفيذ.

واستكمل أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الحيوانات موجودة في الحديقة ملك وزارة الزراعة وتحت إشراف هيئة الخدمات البيطرية .

ولفت إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف حيوان في حديقة الحيوان والدولة تعمل على تعظيم أصولها وتطوير الحديقة، مؤكدا أن التحالف القائم على تطوير الحديقة سيديرها لمدة 25 عاما ويدفع إيجار بزيادة سنوية .

واختتم أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن التحالف الذي يدير تطوير حديقة الحيوان مصري وطني برعاية شركة الانتاج الحربي المتخصصة في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً