اعلان

سكرتير عام الوفد: رفع الحصانة عن نشوى رائف في هذه الحالة

النائبة نشوى رائف
النائبة نشوى رائف

قال الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام لحزب الوفد، إن إحالة النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، للجنة القيم للتحقيق معها بعد ارتكابها واقعة غش، من المقرر أن يعقبه قرار يصدر من رئيس مجلس النواب برفع الحصانة عنها، إذا ما تم التحقق من صحة فعلتها.

وأضاف «الهضيبي» في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنّ حزب الوفد هيئة برلمانية مشرفة من أيام مصطفى باشا النحاس لـ فؤاد سراج الدين لـ ممتاز نصار لـ طلعت رسلان لـ علي سلامة حتى آخر نوابه الحاليين النائب عبد العليم داود «عمرهم ما استغلوا حصانة ولا اخترقوا القانون».

رفع الحصانة عن نشوى رائف في هذه الحالة

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أعلن عن إحالة النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، للجنة القيم للتحقيق معها بعد ارتكابها واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد.

وكانت الجامعة أصدرت بيانا عن واقعة الغش قالت إنه «أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر القضاء الإداري، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة مدرس مساعد، سمع صوت يصدر من إحدى الطالبات، اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلب منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب وتبين أن الطالبة، هي النائبة نشوى رائف، عضو مجلس نواب».

وأوضح بيان الجامعة أنهم طلبوا تفتيش النائبة نشوى رائف، وكانت المفاجأة أن النائبةنشوى رائف أثناء الامتحان، كانت تتواصل مع شخص خارج اللجنة، لحل أسئلة المادة من خلال سماعات التليفون، التي وضعتها على أذنها، وحاولت إخفاءها عن الجميع.

فيما قامت النائبة بالصراخ داخل اللجنة متوعده لجنة المراقبة بالتواصل مع المسؤولين لمعاقبتهم، وحدثت مشادة كلامية بينهما، وبين أحد أفراد اللجنة، وتعدت بالضرب على معيدة بالجامعة وعضو هيئة، الذين طالبوا بتوقيع عقوبة الغش عليها.

وتم إحالة النائبة نشوى رائف، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق إلى التحقيق، مع حرمانها من حضور باقي الامتحانات، وذلك بتهمة الغش داخل لجنة امتحانات بكلية الحقوق، والتعدي على عضو هيئة تدريس بالكلية.

WhatsApp
Telegram