اعلان

تعرف على سبب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أعلن إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الصناعات، أن هناك انتشارًا كبيرًا لبعض الأحاديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتناول ارتفاع أسعار الذهب وتوقعات مستقبلية بأرقام مبالغ فيها، وذلك يؤدي إلى حدوث تدافع من قبل بعض المواطنين لشراء الذهب في الوقت الحاضر.

ارتفاع أسعار الذهب

وأوضح واصف خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'مساء دي إم سي'، الذي يُبث عبر قناة 'دي إم سي'، أن هذا التدافع يرجع إلى الجدل المستمر على منصات التواصل الاجتماعي حول ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس شعبة الذهب في اتحاد الصناعات، إلى أن هذا التدافع غير مبرر وغير عادل، وأن شعبة الذهب أصرت على إصدار بيان لتوضيح الوضع، حيث يتم شراء الذهب بأسعار مرتفعة جدًا دون أن يكون المشتري على علم بذلك.

وأضاف واصف أن الأسعار الحالية لا تعكس الواقع أو المستوى المتوقع لأسعار الذهب في الوقت الحالي، بسبب تفوق الطلب على العرض، ويعد هذا الارتفاع في الطلب سببًا رئيسيًا لارتفاع الأسعار.

وأكد أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا للاستثمار عندما يتمتع المستثمر بوعي تجاه توقيت الشراء والبيع، وليس الشراء العشوائي، وبسبب التدافع الحاصل على شراء الذهب، يوجد نقص في المعروض من الذهب، مما يؤدي إلى زيادات كبيرة ومتتالية في أسعاره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً