اعلان

أسعار الذهب تتأثر بالدولار في السوق السوداء .. آخر تحديث قبل غلق التداولات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

مازالت أسعار الذهب تتصدر اهتمام المواطنين الساعات الأخيرة، بعد إعلان منصة (آي صاغة) توقف تحديث التداول بسبب عدم الاستقرار في السوق

وثبتت أسعار الذهب أمس الأربعاء عند مستويات مرتفعة، لذا قررت المنصة المسئولة عن تحديث الذهب، وقف نشر الأسعار بشكل مؤقت لحين ضبط أسعار سوق الذهب المحلي في مصر.

أسعار الذهب .. آخر تحديث

استقرت أسعار الذهب عيار 14 عند 2553 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو3283 جنيها للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3830 جنيها للجرام.

واستقر سعر الذهب عيار 24 عند 4377 جنيها للجرام.

أسعار الذهب

تأثر أسعار الذهب بالدولار

لا شك أن أسعار الذهب تأثرت بحركة الدولار في السوق المصري، وبسبب كسر العملة الخضراء حاجز الـ66 جنيها ووصل في العديد من التعاملات إلى 70 جنيها، قفز المعدن النفيس إلى مستويات قياسية، ويقترب عيار 24 من 4500 جنيها وذلك لأول مرة في تاريخه.

وأوقفت منصة «آي صاغة» تحديثها لأسعار الذهب والمجوهرات على الإنترنت، وتحديث تسعير الذهب بالأسواق المحلية، نتيجة عدم الاستقرار، وتعرض السوق لعمليات تلاعب منذ أمس الأحد العطلة الرسمية للسوق المحلية والعالمية. وفق ما أعلنته المنصة.

وأوقفت نشر أسعار الذهب بعد ارتفاعها بالأسواق المحلية لمستويات تاريخية دون مبرر، ونتيجة عمليات تلاعب وتحريك متعمد للأسعار منذ أمس الأحد، في ظل العطلة الأسبوعية للسوق المحلية، والعطلة السنوية بالبورصة العالمية تزامنًا مع احتفالات أعياد الميلاد.

ارتباط أسعار الذهب بحركة الصرف

أوضحت المنصة، أن عامل العرض والطلب يوظف في التغطية على انفصال السعر المحلي عن السعر العالمي في كثير من الأحيان، بجانب تباطؤ حركة المبيعات أو استقرار سعر صرف الدولار، وهو يعتبر مؤشر خطير على منظومة صناعة وتجارة الذهب ويسبب خسائر لـ صغار التجار لا يمكن تعويضها.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب مدعوما بمضاربات عنيفة على الدولار في السوق الموازية، إذ ارتفع سعر البيع إلى مستوى 66 جنيه الآن في السوق السوداء الخميس 25 يناير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول