اعلان

القوات المسلحة تنظم زيارة للتمثيل العسكري الأجنبي لمعبر رفح

القوات المسلحة
القوات المسلحة
كتب : أهل مصر

في إطار حرص القوات المسلحة، على تعزيز آفاق التعاون وحشد جهود الدول الشقيقة والصديقة لمجابهة الأزمة الإنسانية الراهنة بقطاع غزة، نظم جهاز الملحقين الحربيين زيارة لوفد من أعضاء التمثيل العسكري العربي والأجنبي المعتمدين بالقاهرة إلى محافظة شمال سيناء للوقوف على حجم الجهود المصرية، وذلك لتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والرعاية الطبية للأشقاء الفلسطينيين.

تأمين تدفق المساعدات الإنسانية

كان فى إستقبال الوفد لدى وصوله لمطار العريش اللواء دكتور محـمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدأت الجولة من داخل قطاع تأمين شمال سيناء حيث إستمع الوفد إلى شرح تفصيلي من اللواء أ ح محمد ربيع قائد الجيش الثانى الميداني عن جهود القوات المسلحة بالتعاون مع مؤسسات الدولة لتأمين تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتقديم الدعم الفني واللوجيستي لمختلف الدول المانحة للمساعدات.

جمعية الهلال الأحمر

واستعرض ممثلو وزارة الصحة والسكان وجمعية الهلال الأحمر المصري الجهود المبذولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية لشعب فلسطين الشقيق.

معبر رفح البري

وتضمنت الزيارة تفقد معبر رفح البري حيث تابع أعضاء التمثيل العسكرى حركة المساعدات عبر المعبر ، وكذا الجهود المصرية لإجلاء الجرحى والمصابين لتلقى الرعاية الطبية داخل الأراضى المصرية .

المخازن اللوجيستية

أعقب ذلك تفقد المخازن اللوجيستية التابعة للهلال الأحمر المصرى ومتابعة كافة الإجراءات المُتبعة منذ وصول المساعدات من الجهات والهيئات المانحة وحتى تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى فى قطاع غزة .

الحالة الصحية والرعاية الطبية

واختتمت الزيارة بتفقد مستشفى العريش العام للإطمئنان على الحالة الصحية والرعاية الطبية وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والهدايا العينية للجرحى والمصابين الفلسطينيين.

القوات المسلحة

وعبر أعضاء الوفد عن عميق شكرهم للقيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم هذه الزيارة، مشيدين بالجهود التى تقوم بها الدولة المصرية من أجل ضمان إستدامة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لداخل القطاع وتخفيف المعاناة التي يعيشها اشعب فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً