اعلان

محتجون إسرائيليون يغلقون معبر "نيتسانا" لمنع وصول المساعدات إلى غزة

محتجون إسرائيليون يغلقون معبر "نيتسانا" لمنع وصول المساعدات إلى غزة
محتجون إسرائيليون يغلقون معبر "نيتسانا" لمنع وصول المساعدات إلى غزة
كتب : أهل مصر

وصل عشرات الأشخاص الذين يسعون لمنع دخول المساعدات الإغاثية إلى أهالي غزة، إلى معبر 'نيتسانا'، بين إسرائيل ومصر، وذلك حسب ما ذكرته 'تساف 9' الاحتجاجية.

وقالت المجموعة الاحتجاجية، إنه لن تدخل المعونات أوشاحنات الإمداد إلى حماس حتى يعود آخر الرهائن، وإننا فخورون ومتأثرون بإصرار الشعب سينتصر، وذلك حسب ما ورد في صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل' اليوم الجمعة.

المتظاهرون يرفضون دخول المساعدات لغزة

ويرفض المتظاهرون دخول المساعدات إلى غزة، حيث إن الحرب المتواصلة في القطاع تسببت في نزوح 85% من سكانه، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، بينما لا يزال هناك رهائن جرى اختطافهم خلال هجوم حماس على إسرائيل في 7 من أكتوبر الماضي، وذلك حسب ما ورد في الصحيفة الإسرائيلية.

وخرج عدد كبير من الأشخاص في إسرائيل مساء أمس الخميس، في مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لصفقة محتملة مع حماس بشأن المحتجزين الإسرائيليين في القطاع، حيث إنه كان هناك آلاف من المتظاهرين في القدس ضد المفاوضات مع أعداء إسرائيل، حسب ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية مساء أمس الخميس.

إغلاق الطُرق في المدينة الساحلية الإسرائيلية

وتظاهر مئات الأشخاص في تل أبيب في الوقت ذاته، من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، المحتجزين في القطاع، وأغلق المتظاهرون الطُرق في المدينة الساحلية الإسرائيلية أيضا، وذلك حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

التظاهرات في إسرائيل

وجاءت هذه التظاهرات في إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة للضغط على الحكومة من أجل إطلاق سراح المحتجزين في حماس، كما اتهموا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعطاء الأولوية لبقائه السياسي على حساب المحتجزين.

وعقد مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، اجتماعا مساء أمس الخميس، من أجل بحث سبل التوصل إلى اتفاق محتمل مع حماس، إلى جانب أن حماس تطالب إسرائيل بالإفراج عن أكثر من 1500 أسير فلسطيني محتجز في سجون الاحتلال، من ضمنهم 500 سجين محكوم عليهم بالسجن المؤبد، كما أن هناك نحو 136 رهينة ما زالوا محتجزين لدى حماس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات