اعلان

رخصة الإرشاد السياحي باللغات النادرة.. المستندات المطلوبة ورابط التقديم

السياحة في مصر
السياحة في مصر
كتب : أهل مصر

وافق وزير السياحة والأثار أحمد عيسى، على عقد امتحان الإرشاد السياحي للمتقدمين للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي، ممن يجيدون اللغات النادرة.

ونستعرض في هذا التقرير اللغات المطلوبة للحصول على رخصة الإرشاد السياحي باللغات النادرة، والمستندات المطلوبة، بعد أن تم إخطار مكاتب الوزارة بمحافظات «الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحر الأحمر، شرم الشيخ» بأن باب التقدم سيفتح بداية من يوم الأحد 11 فبراير 2024، وحتى يوم 29 من الشهر ذاته.

الاجراءات و المستندات المطلوبة لتسجيل مرشد سياحي - للسياحة دوت كوم

اللغات المطلوبة لرخصة الإرشاد السياحي باللغات النادرة

شمل الخطاب المرسل من نقابة المرشدين السياحيين، أنه سيتم قبول المتقدمين للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي بكافة اللغات فيما عدا لغات «الإنجليزية - الفرنسية - الإيطالية - الألمانية - الإسبانية»، بالإضافة إلى قبول طلبات المرشدين السابقين لإعادة الإصدار بكافة اللغات دون استثناء.

رابط التقدم للحصول على رخصة الإرشاد السياحي باللغات النادرة

يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على رخصة الإرشاد السياحي باللغات النادرة، التقدم من خلال مكاتب الوزارة أو من خلال الموقع الالكتروني، اضغط هنــــــا.

المستندات المطلوبة

- صورة من شهادة المؤهل.

- 3 صور

شخصية خلفية بيضاء

- صورة بطاقة الرقم القومي

تعليمات هامة

أكد مدير الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، أنه سيتم عقد امتحان الإرشاد السياحي هذا العام بداية من يوم 16 مارس الجاري، موضحة أنه سيتم موافاة كل متقدم بموعد مثوله أمام لجنة الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل