اعلان

الحوثيون: استهدفنا 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ أكتوبر

حوثيون
حوثيون
كتب : وكالات

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الأربعاء، أنها استهدفت 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ أكتوبر الماضي.

حكومة الحوثيين

وقال ضيف الله الشامي المتحدث الرسمي باسم حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، خلال مؤتمر صحفي بصنعاء إن ' إجمالي عمليات القوات البحرية اليمنية منذ بدء عملية طوفان الأقصى، بلغ 34 عملية استهدفت 14 سفينة أمريكية و 3 بريطانية و17 سفينة إسرائيلية.

السفن الإسرائيلية

وأضاف الشامي أن العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط، متهما الولايات المتحدة وبريطانيا بعسكرة البحر الأحمر، وتهديد الملاحة الدولية، لحماية الملاحة الإسرائيلية.

البحر الأحمر

وأردف، أن القوات البحرية الحوثية رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

البوارج الحربية

وأعلن المتحدث الحوثي أن إجمالي عدد الغارات الأمريكية والبريطانية الجوية والاستطلاعية ومن البوارج الحربية منذ بداية الهجمات على اليمن بلغت 403 غارات منها 203 غارات جوية، بينها 86 غارة خلال الأسبوع الأخير.

الجماعة اليمنية

ومنذ 12 يناير الماضي تواصل الولايات المتحدة وبريطانيا بدعم دولي، شن غارات على مواقع للحوثيين، ردا على هجمات تشنها الجماعة اليمنية المتحالفة مع إيران، على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

هجمات الحوثيين

وبدأت هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر في 19 نوفمبر الماضي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، ولذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

السفن الأمريكية

ووسعت الجماعة عملياتها لتشمل استهداف السفن الأمريكية والبريطانية، بعد أن كان الأمر مقتصرا على السفن المرتبطة بإسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود