اعلان

مدبولي: نحرص على تذليل التحديات أمام الشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا لدى مصر، حيث رحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بالسفير الإيطالي، مؤكدا اعتزاز مصر بعمق العلاقات التاريخية التي تربطها بدولة إيطاليا، والحرص على تعزيزها لدعم المصالح المشتركة بين البلدين، ومُعربا عن التطلع لاستقبال جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا بالقاهرة في أقرب فرصة.

سفير إيطاليا لدى مصر

من جانبه أعرب سفير إيطاليا بالقاهرة عن تطلع رئيسة وزراء بلاده لزيارة مصر، في إطار البناء على مجالات التعاون المُشترك بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، إلى جانب مُتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في القطاعات ذات الأولوية لكلا البلدين.

وأشاد السفير الإيطالي بالجهود المصرية الحثيثة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وآخرها النجاح في عقد صفقة تطوير وتنمية مدينة 'رأس الحكمة'، مما يُمثل بادرةً إيجابيةً لتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، واستكمال خطط التنمية الاقتصادية بالدولة المصرية.

زيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية

واستعرض الاجتماع التقدم المحرز في إطار تنفيذ مقترحات التعاون في قطاع الزراعة، وسُبل دعم الأمن الغذائي لمصر، فضلا عن بحث إمكانات التعاون لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء الحرص على تذليل كل التحديات أمام الشركات الإيطالية الراغبة في خوض مجال الاستثمار في مصر، والاستفادة من الفرص الواعدة والحوافز التي يتم توفيرها للمستثمرين، وذلك في القطاعات المُستهدفة وفق الأولوية التي تمنحها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً