اعلان

وراهم العين الحمرا.. ماذا قال رئيس الوزراء للتجار وكبار المصنعين؟

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الإعلامي أحمد موسى، كواليس اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع المصنعين والتجار بشأن أسعار السلع بالأسواق.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي عقد اجتماعا، الاثنين، مع التجار وكبار المنتجين والمصنعين الذين يستحوذون على 70% من السلع بالسوق المصري.

اجتماع الحكومة مع التجار

وقال موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن رئيس الوزراء اليوم كان غاضبا وقويا جدا، ووجه لهم «العين الحمراء» وقال «خلاص إحنا جبنا آخرنا»، موجها التحية لرئيس الوزراء.

ولفت موسى إلى أن رئيس الوزراء استنكر ارتفاع أسعار السلع 50 و60% في أسبوع، مضيفا: «في اليوم الأسعار بتزيد مرة واتنين معقولة طب قولتوا دولار طب إحنا وفرنا دولار».

وأشار أحمد موسى، إلى أن رئيس الوزراء وجه المصنعين والتجار بخفض الأسعار، قائلا: «الدكتور مصطفى قالهم الحاجة تنزل أنا عايز تنزل نزول كبير زي ما كنتم بتزودوا الأسعار تنزلوها من بكرة».

إجراءات عاجلة من الحكومة

ونوه بأن رئيس الوزراء وجه كل الجهات المعنية بمجلس الوزراء بالنزول اعتبارا من غد الثلاثاء لمراقبة الأسعار بالمتاجر والسوبر ماركت والمولات، مضيفا: «الحكومة جابت آخرها».

وأوضح موسى، أن رئيس الوزراء كشف اليوم عن فضيحة للمستوردين رغم توفير الدولة الدولار، مضيفا أن هناك بضائع ما زالت في الموانئ بقيمة 1.7 مليار دولار رفض المستوردين الإفراج عنها «لدرجادي تتجاروا بالناس والمواطنين».

وأكمل أحمد موسى، أن رئيس الوزراء قال خلال الاجتماع «أنا عايز المواطن يشعر بخفض الأسعار والأسعار لازم تنزل بداية من الغد 15 إلى 20%، لكن بعد العيد يكون خفض الأسعار 30% على الأقل»، متابعا أن الدكتور مصطفى وجه بنزول لجان غدا في كل أنحاء مصر لمراقبة تطبيق خفض الأسعار.

وأكد أحمد موسى، أن الحكومة كشرت عن أنيابها، مضيفا أن رئيس الوزراء وجه وزارة المالية بمصادرة البضائع الراكدة والمهملة في الموانئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء