اعلان

وزارة التموين تُعلن التعاقد على شراء 250 ألف طن سكر

السكر
السكر
كتب : أهل مصر

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 250 ألف طن سكر خام مستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة)، على أن تصل خلال أشهر مايو ويوليو وأغسطس 2024.

تعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر، وتوجيه مجلس الوزراء لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير النقص من السكر.

استمرار إنتاج السكر من قصب السكر

وتجدر الإشارة إلى استمرار إنتاج السكر من قصب السكر وكذلك إنتاجه من جانب شركات بنجر السكر.

في سياق متصل، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع التموينية ثابتة وليس فيها أي تغيير، وخلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، أكد على استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو.

ووجّه وزير التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، مشيرًا إلى أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاضا ملحوظا كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى، وطالب المصيلحي، بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتى الوكيل أو الموزع وصولًا إلى المستهلك النهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة