اعلان

«النواب» يوافق على ضوابط وإجراءات تأسيس شركات تأمين أجنبية

جانب من جلسات النواب
جانب من جلسات النواب

وافق مجلس النواب،برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، علي ضوابط وإجراءات تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر، وفقا لما جاء في مشروع قانون التأمين الموحد المقدم من الحكومة والذي يواصل المجلس مناقشته في جلسة اليوم.

ضوابط وإجراءات تأسيس شركات تأمين أجنبية

وتنص المادة 113 من مشروع قانون التأمين الموحد على أنه: يجوز للهيئة الرقابة المالية بالترخيص بإنشاء مكاتب تمثيل في جمهورية مصر العربية للشركات الأجنبية التي تعمل في مجال التأمين أو إعادة التأمين أو الأنشطة والخدمات المرتبطة بهما وفقًا للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار عن مجلس إدارة الهيئة، وذلك بعد أداء رسم تسجيل مقداره خمسة آلاف دولار أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الحرة التي يقبلها البنك المركزي المصري، يسدد وفق طرق السداد المقررة قانونًا.

وتجدد تلك الموافقة سنويًا مقابل رسم مقداره ألف دولار أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الحرة التي يقبلها البنك المركزي المصري، يسدد فق طرق السداد المقررة قانونًا.

النواب يستأنف جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات دولية - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل

النواب أرشيفية

الإشراف والرقابة

وتخضع تلك المكاتب لإشراف ورقابة الهيئة، ويكون للهيئة حق الاطلاع في أي وقت على الدفاتر والسجلات الخاصة بها وطلب ما تراه من البيانات والمستندات التي تحقق أغراض الإشراف والرقابة عليها.

ويجب على تلك المكاتب أن تخطر الهيئة بأي تعديلات تطرأ على بياناتها المسجلة لدى الهيئة ،وفى حالة مخالفة أي من تلك المكاتب لأي من شروط وضوابط الهيئة يتم إنذارها بالمخالفة وطلب إزالتها خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إنذارها، فإذا لم تتم إزالتها يتم شطبها من السجل بقرار من مجلس إدارة الهيئة.

وتلتزم تلك المكاتب بإخطار الهيئة عند إغلاقها المكتب سواء بصورة مؤقتة أو نهائية.

وألزم مشروع قانون التأمين الموحد، صناديق التأمين أن يكون لها موقع إليكتروني ليتمكن الأعضاء من الإطلاع على جميع البيانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً