اعلان

وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة في مصر

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن مستشفى الحروق بأرض مصر مصدر فخر للمصريين ومساهمة كبيرة في قطاع الرعاية الصحية المصري، حيث أنها منشأة طبية ذات إمكانات وتقنيات عالية لعلاج مرضى الحروق، بهدف إنقاذ حياتهم.

وأكد على التكامل بين جميع المستشفيات التابعة لقطاعات الدولة المختلفة (الحكومية والخاصة والمجتمع المدني).

وأوضح الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة (الحوكمة والتكنولوجيا)، أن الدكتورة هبة السويدي (رئيس مجلس إدارة مستشفى أهل مصر للحروق)، والبروفيسور حسين عثمان (الرئيس التنفيذي للمستشفى)، والبروفيسور نعيم مؤمن (رئيس مجلس إدارة مجلس البحوث الطبية والعلمية ورئيس قسم الجراحة بالمستشفى)، وأحمد الدكتور نوار (رئيس قسم الجراحة بمستشفى حروق ألماس)، وذلك خلال زيارتهم صباح يوم الثلاثاء.

مستشفى الحروق بأرض مصر مصدر فخر للمصريين

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص الوزير على زيارة المستشفى التي تم افتتاحها في مارس من العام الماضي، لتفقد التجهيزات والقدرة الاستيعابية وآليات الخدمة المقدمة لعلاج مرضى الحروق بهذه المنشأة الطبية، موجهاً الشكر لجميع القائمين على العمل الخيري بهذه المنشأة. وأوضح أنه أعرب عن امتنانه لجميع القائمين على العمل الخيري في هذه المنشأة.

وأشار الوزير عبد الغفار في كلمته إلى الاهتمام بعلاج مرضى الحروق ووصف تطوير وزيادة قسم الحروق بمستشفيات الوزارة، موضحًا أن هذا النظام يشمل العلاج الطبيعي والنفسي والتأهيل المجتمعي، وأنه إذا لم يتم التعامل مع المصابين بسرعة وكفاءة فإن 30% من حالات الحروق يمكن أن تضيع، كما أوضح.

عبد الغفار يتفقد مختلف أقسام المستشفى

وقال عبد الغفار، إنه تفقد مختلف أقسام المستشفى، الذي يقام على مساحة 12200 متر مربع، وتبلغ طاقته الاستيعابية 200 سرير، بما في ذلك قسم الطوارئ، الذي تم تجهيزه لاستقبال 30 مريضًا في وقت واحد في حالة حدوث حريق كبير، وأكثر من 20 وحدة منها 8 وحدات للأطفال.

وأوضح أنه قام بتفقد وحدات العناية المركزة لمختلف الأعمار، كما تفقد غرفة العمليات، واستمع إلى شرح لأنواع الجراحات التي تُجرى بالمستشفى من جراحات ترميمية وجراحات زراعة الأنسجة، كما زار قسم الطوارئ، حيث يمكن إجراء جراحة شاملة، وقسم تضميد الجروح، حيث يكون عمق ومساحة جروح المريض الأكثر تعقيداً.

قالت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس إدارة مستشفى أهل مصر للحروق: 'يشرفنا أن معالي وزير الصحة والسكان قام اليوم بزيارة مستشفى أهل مصر للحروق لعلاج مرضى الحروق بالمجان وتقديم الرعاية الصحية الشاملة لهم طوال فترة علاجهم. تم تجهيز المستشفى وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

ومنذ افتتاحه في مارس من العام الماضي، ساعد المستشفى في إنقاذ حياة أكثر من 400 مريض حروق'، وقد ساهم المستشفى على وجه الخصوص في إنقاذ حياة المرضى في الساعات الأولى بعد نقلهم إلى المستشفى، وهو عامل حاسم في إنقاذ حياة الضحايا، وبالإضافة إلى نظام إدارة مستشفى HIS، يتمتع المستشفى بأعلى معايير الجودة والسلامة، فقد تم تصميم وحدات العناية المركزة للحفاظ على أقصى درجات مكافحة العدوى، ويتم الحرص على أن يكون لكل وحدة عناية مركزة وحدة تنظيف وتغيير وتعقيم وتنظيف الهواء ومنافذ الخروج والدخول لمنع انتشار العدوى بين المرضى.

وجود مطبخ على أعلى مستوى لتوفير التغذية المناسبة لمرضى الحروق

بجانب مركز إعادة التأهيل الوظيفي البدني، وقسم التأهيل والدعم النفسي، وقسم التأهيل العلمي والبحث الاجتماعي، وقسم مكافحة العدوى، وقسم الجودة، وقسم التغذية، وقسم إدارة الألم، وقسم الدعم النفسي، وقسم البحث العلمي والبحث الاجتماعي، وقسم مكافحة العدوى، وقسم الجودة، وقسم التغذية، وقسم إدارة الألم, بالإضافة إلى أن جميع الأسرّة تحتوي على نقاط تلامس أقل بنسبة 10% مع الجسم ومرافق للتحكم في درجة حرارة الجسم والرطوبة، ويلاحظ وجود مطبخ على أعلى مستوى لتوفير التغذية المناسبة لمرضى الحروق، ويتم تقديم وجبات غذائية مصممة خصيصًا لكل مريض، والتي تختلف حسب نسبة الحروق، ويتم تغيير الوجبات يوميًا يذكر التقرير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي