اعلان

نائبة تطالب بوجود شريك صناعي للجامعات التكنولوجية

د. نسرين عمر عضو مجلس النواب
د. نسرين عمر عضو مجلس النواب

طالبت الدكتورة نسرين عمر، عضو مجلس النواب، بضرورة وجود شريك صناعي للجامعات التكنولوجيا، حتى لا تصبح كالمدارس الفنية، وحتى يكون هناك خريجا قادرا على الحصول على فرصة عمل، لافتة أن هناك 10 جامعت تكنولوجيا، وسيتم افتتاح 6 جامعات أخرى في الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي، برئاسة الدكتور سامي هاشم لمناقشة مشروع موازنة الجامعات للعام المالي الجديد 2024 / 2025.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التوجيهات الرئاسية في الموازنة الجديدة، للعام المالي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، تشمل اهتماما كبيرا بقطاعي الصحة والتعليم، لافتا إلى أن موازنة التعليم العالي والبحث العلمي شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث وصل إجمالي الموازنة لـ١١٧ مليار جنيه، بزيادة ٥٢ مليار جنيه عن العام الماضي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن استخدامات التعليم العالي في مشروع الموازنة تبلغ ٧٦ مليار جنيه، لـ٢٧ جامعة، وأن إقليم القاهرة يستحوذ على ٢٢ مليار جنيه منها.

واستكمل: "بالنسبة للجامعات التكنولوجية حددنا جامعة لكل إقليم، وحددنا التخصصات المطلوبة، ونتعرف على حجم العمالة المطلوبة، والتغيير الجذري حتى الآن في المجلس الأعلى للجامعات لم ينته، وحجم الدراسة التي تتم كبير جدا، وغير عادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو