اعلان

وزير الزراعة يكشف تفاصيل مشروع مستقبل مصر

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مساء الإثنين، تفاصيل مشروع مستقبل مصر، الذي تنفذه الحكومة، مؤكدا أنه يأتي في إطار تعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي.

وأضاف السيد القصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية «قصواء الخلالي» المذاع على قناة «سي بي سي»، إلى أن الدولة المصرية طبقت منظومة الأمن الغذائي واستصلحت الصحراء لتأمين غذاء المصريين الآن وفي المستقبل،

وأوضح وزير الزراعة، أن مشروع مستقبل مصر هو إحدى المشروعات القومية التي تقوم بها الحكومة المصرية في مجال الإنتاج الزراعي، معقبا: «يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي في رؤية مصر 2030»، مشددا على أهمية المشروع الذي تم افتتاحه اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أنه سيعمل على توفير فرص العمل.

وأشار القصير إلى اهتمام الدولة واتخاذها لمسألة الأمن الغذائي بشكل جديّ، لافتا: «الدولة صرفت المليارات لدعم منظومة الامن الغذائي».

وتابع: «الرئيس تحدث اليوم على مفهوم الاكتفاء الذاتي، وهو مسألة نسبية يحكمنا فيها توفر الموارد الطبيعي»، معللا أن محدودية الأراضي الزراعية والمياه من الأمور التي تواجهنا وتعيقنا، بالإضافة إلى الزيادة السكانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة