اعلان

خصم 3 أيام لملاحظين وحرمان 6 طلاب من الامتحان في الشهادة الإعدادية بالجيزة

امتحانات الشهادة الإعدادية ببنى سويف
امتحانات الشهادة الإعدادية ببنى سويف
كتب : أهل مصر

أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عدم التعاطف مع أي طالب يخالف التعليمات أو يسهل الغش خلال امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأكد مدير تعليم الجيزة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب (ب.م.ع) و (أ.أ.م) و (أ.ح.ب) من مدرسة السادات للتعليم الأساسي بحيازتهم الهواتف المحمولة ومحاولة الغش خلال امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية، وتم إلغاء امتحانهم وتأجيله للدور الثاني.

امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشخص الذي قام بانتحال صفة طالب آخر وأدى الامتحان بدلاً منه في مدرسة الشهيد محمد جمال المغربي، حيث تم القبض عليه من قبل شرطة قسم رابع أكتوبر، الطالب (ع.م.ن) والمنتحل الشخصية (ى.خ.ش) سيخضعان للتحقيق والإجراءات القانونية اللازمة.

تم خصم ثلاثة أيام من رواتب أعضاء اللجان الذين هم (ن.ح.ع).. (أ.أ.س).. (ب.ح.م)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب (ب.هـ.ع) في مدرسة السلام الرسمية بإدارة حدائق أكتوبر التعليمية.

أعلن سلومة أنه تم إلغاء امتحان الطالب المذكور في مادة اللغة العربية والخط، وسيكون له الحق في أداء امتحان المادة في الدور الثاني وفقًا للقواعد المنظمة، وذلك بسبب تركه الهاتف المحمول داخل دورة المياه ومحاولته استخدامه في أثناء الامتحان، وتم ضبط الهاتف قبل عودته للجنة.

الغش خلال امتحانات الشهادة الإعدادية

تم رصد حالة غش بتبادل الأوراق في لجنة مدرسة نجيب محفوظ التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية بين الطالب (س.ع.ف) والطالب (ع.ح.ع)، وتم إلغاء امتحان الدور الأول في المادة وسيكون لهما الحق في دخول امتحان الدور الثاني للمادة.

تم رصد هاتف محمول مع الطالب (س.أ.ع) في مدرسة النهضة التجريبية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية في الصف الثالث الإعدادي داخل دورات المياه، وتم إلغاء مادة اللغة العربية والخط في الدور الأول وسيكون له الحق في دخول الدور الثاني.

وكذلك الطالب (ع.ف.أ) في الصف الأول الثانوي في مدرسة السعيدية الثانوية للبنين.

تم إلغاء جميع امتحانات العام بالكامل ويعتبر العام الدراسي 2023/2024 عام رسوب، وسيكون للطلاب الحق في دخول العام المقبل، حيث قاموا بتصوير ونشر امتحان مادة الرياضيات على مواقع التواصل الاجتماعي.

عدم اصطحاب الهاتف المحمول لأبنائهم

تهيب مديرية التربية والتعليم بأولياء الأمور بعدم اصطحاب الهاتف المحمول لأبنائهم، حرصًا على مصلحتهم ومستقبلهم.

وفي سياق آخر، تم متابعة غرفة العمليات المركزية في ديوان عام المديرية، بالإضافة إلى غرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية ال21 عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تم التأكد من عدم وجود أخطاء في أوراق الأسئلة وعدم وجود شكاوى داخل اللجان، وتم توجيه السادة موجهي عموم المواد بالمرور اليومي على اللجان وتطبيق القرارات والإجراءات المنظمة لأعمال الامتحانات بحزم ضد المخالفين والمشاغبين داخل اللجان وتطبيق القانون بكل صرامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً