اعلان

أصعب 48 ساعة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تغير مفاجئ في حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة.

يأتي ذلك بعدما شهدت كافة أنحاء البلاد تحسنًا في الأحوال الجوية خلال يومي الجمعة والسبت، حيث انخفضت درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 4 و5 درجات.

حالة الطقس اليوم

وفقًا للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهار اليوم الأحد، الموافق 26 مايو 2024، في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، في حين يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير الأرصاد الجوية

وفيما يتعلق بتوقعات حالة الطقس الأيام المقبلة، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل أن درجات الحرارة سترتفع بشكل مؤقت في جميع أنحاء البلاد يومي الأحد والاثنين، مع نشاط متقطع للرياح في معظم المناطق.

ومع ذلك، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى ابتداءً من يوم الثلاثاء بمعدل يتراوح بين 3 و5 درجات مئوية في شمال البلاد وصولاً إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتشير الأرصاد إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية بين الحين والآخر. كما قد تشهد بعض مناطق غرب البلاد هطول أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

فيما يتعلق بحالة البحر الأبيض المتوسط، من المتوقع أن تكون الأمواج خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، وستكون الرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، وستكون الرياح السطحية شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج