اعلان

رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة «روبكس العالمية» لتصنيع البلاستيك والاكريليك

مدبولي يتفقد مصانع شركة «روبكس العالمية»
مدبولي يتفقد مصانع شركة «روبكس العالمية»
كتب : أهل مصر

خلال جولته اليوم في عدد من المشروعات الصناعية بمنطقة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصانع شركة 'روبكس العالمية' لتصنيع البلاستيك والإكريليك، برفقة وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السيد حسام هيبة.

خلال الزيارة، قام رئيس الوزراء بجولة داخل مكونات الشركة، حيث قدم له رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس مجدي الطاهر، شرحاً مفصلاً عن أعمال الشركة ومراحل التصنيع وخططها المستقبلية.

تضمنت الجولة زيارة مصنع البلاستيك والمعرض الخاص بالمنتجات، ثم انتقلوا إلى مصنع البانيوهات ومصنع الاكريليك، وزيارة معرض المنتجات الصحية المصنعة بالشركة.

الوزراء يتفقد مصانع شركة «روبكس العالمية» لتصنيع البلاستيك والاكريليك

أثنى رئيس الوزراء خلال الجولة على جودة وتنوع منتجات الشركة، مؤكداً دعم الحكومة لخطط الشركة لزيادة الاستثمارات والتوسع في التصدير، وذلك تماشياً مع أهداف الدولة.

أشار المهندس/ مجدي الطاهر خلال الجولة إلى أن شركة 'روبكس العالمية' تأسست في عام ١٩٨٧ وتمتلك خبرة تزيد عن ٣٥ عامًا في هذا المجال، وتمتلك الشركة ١٦ مصنعًا في مصر تدعم الاقتصاد الوطني، وتبلغ قيمة الاستثمار الحالي حوالي ١٢ مليون دولار، كما يتم التخطيط لزيادة الاستثمارات بمبلغ إضافي قدره ١٥٠ مليون جنيه خلال العامين ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن متوسط حجم المبيعات الحالي يبلغ حوالي ٢٠٠ مليون جنيه، وتهدف الشركة لزيادة حجم المبيعات إلى ٢٥٠ مليون جنيه خلال العام الحالي. وأشار إلى أن 'روبكس' تصدر حوالي ٢٠% من إنتاجها إلى ١٢٠ عميلًا في ٣٩ دولة حول العالم، وتهدف الشركة لزيادة حجم التصدير إلى ٣٠% خلال العام الحالي.

مصنع ألواح الاكريليك بالصب بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٨٠٠ طن سنويًا

أشار المهندس مجدي الطاهر إلى أن الشركة تعمل من خلال عدة مصانع رئيسية. تتضمن هذه المصانع مصنع البلاستيك الذي يحتوي على ٢١ ماكينة حقن بطاقة إنتاجية تصل إلى ٨ آلاف طن سنويًا، كما يوجد مصنع للبانيوهات وحمام القدم بطاقة إنتاجية تصل إلى ٣٠٠ ألف قطعة سنويًا، ويتميز بحصوله على علامة الجودة من هيئة المواصفات والجودة المصرية.

وأضاف أن المصانع الأخرى في الشركة تشمل مصنع ألواح الاكريليك بالصب بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٨٠٠ طن سنويًا، ومصنع كبائن الاستحمام بطاقة تصل إلى ٣٤٠ ألف كابينة سنويًا. بالإضافة إلى ذلك، توجد عدة مصانع لإعادة تدوير خامات البلاستيك بطاقة إنتاجية تصل إلى ٤ آلاف طن سنويًا. وتتواجد أيضًا مركز للبحوث والتطوير يعمل على أكثر من ٧٥ مشروع بحثي جديد لتطوير العمل على أساس علمي.

وفي أثناء جولته في مصانع الشركة، قدم المهندس مجدي الطاهر عرضًا لرئيس الوزراء والحضور حول التقنيات والأفكار التي تم تطبيقها في الشركة لتوفير العملة الصعبة وزيادة المكون المحلي في هذه الصناعة.

تراخيص لإقامة منشأة لإنتاج البوليستر

أشار المهندس إلى استخدام كسر الاكريليك وتحويله إلى بوليمرات بدلاً من استيراد المادة الخام لصنع الأكريليك.

وعرض رئيس مجلس الإدارة فرص إنتاج البوليستر محليًا بدلاً من استيراده، وطلب دعم رئيس الوزراء للحصول على تراخيص لإقامة منشأة لإنتاج البوليستر. ووجه رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة بدراسة هذا الأمر، مؤكدًا أن إنتاج هذه الخامات محليًا سيوفر ملايين الدولارات للدولة.

كما تعرف رئيس الوزراء خلال الجولة على ماكينة محلية لإنتاج البانيو بنسبة 100%، والتي تتمتع بقدرات إنتاجية مضاعفة تفوق الماكينات المستوردة المماثلة، بالإضافة إلى توفير كمية كبيرة من الطاقة. تتيح هذه الماكينة إنتاج موديلين من البانيو في نفس الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووووووووول أوباما يُقلص