رئيس الوزراء يتابع جاهزية المتحف المصري الكبير وتطوير المناطق المحيطة

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة استعدادات المتحف المصري الكبير للافتتاح وتطوير المناطق المحيطة به، حضر الاجتماع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وباسل سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الداو للتنمية السياحية، والسيدة يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية.

جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح

بدأ رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أهمية الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، الذي يُعد أكبر متحف في العالم بسبب تواجده العديد من القطع الأثرية المميزة والفريدة، بالإضافة إلى قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة، ولذا، يتطلب الأمر إضافة لمسات جمالية للمنطقة المحيطة بالمتحف وجميع الطرق المؤدية إليه.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية إنشاء عدد من الفنادق العالمية في هذه المنطقة، واستغلال وجود مطار 'سفنكس' لجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم، خاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

وأعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول آخر تطورات مشروع المتحف المصري الكبير، وخاصة الأعمال التي تجري في قاعات العرض الرئيسية، بالإضافة إلى استعداد قاعات العرض المتحفية ومتحف مراكب الملك خوفو وقاعة عرض الملك توت عنخ آمون، وترتيبات العرض المتحفي.

تعزيز كفاءة الأسوار والمباني السكنية المجاورة للمتحف

وأشار المُتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا تقدم أعمال التجميل والتطوير التي تجري في المناطق المحيطة بالمتحف، وتحديدًا تحت الممشى السياحي وفي ميدان الرماية وتحت الطريق الدائري وعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إلى المتحف، وتشمل هذه الأعمال زراعة النباتات وإنشاء المسطحات الخضراء، وتطوير ميدان الرماية، وتركيب أنظمة الإضاءة والإعلانات والديكورات، وتعزيز كفاءة الأسوار والمباني السكنية المجاورة للمتحف، وتنفيذ الهوية البصرية للطريق الدائري، بالإضافة إلى تنسيق الموقع العام والمسارات التي تؤدي إلى المتحف.

أكد المتحدث الرسمي، باسل سامي، خلال الاجتماع، أن التطورات التي تحدث في منطقة المتحف قد شجعتنا على فتح غرف فندقية جديدة في فنادقنا التابعة، حيث يتجاوز عددها 250 غرفة، كما نحن في طور الاستعداد لافتتاح فنادق جديدة في المنطقة، نظرًا لأن المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به تستحقان أن تحتضن أفخم الفنادق العالمية، بهدف تقديم خدمة ممتازة لزوار أكبر وأروع متحف في العالم.

وتم خلال الاجتماع استعراض وضع الفنادق التابعة لشركة الداو للتنمية السياحية، وخاصة تلك المتواجدة بالقرب من المتحف المصري الكبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً