اعلان

برلمانية: زيارة الرئيس السيسي للصين تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجمهورية الصين، حيث تأتي في توقيت مهم، حيث تمر القضية الفلسطينية بمنعطف خطير، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من حرب إبادة جماعية، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات لقاء الرئيس السيسي، ونظيره الصيني.

أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين

وأشارت 'نبيه' في تصريحات صحفية لها، إلى أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة نظرا إلى عمق العلاقات والشراكات بين مصر والصين مشيرة إلى أن العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا ملحوظا في كل المجالات، وخاصة لما تمثله القاهرة من أهمية في القارة الإفريقية.

وقالت ' نبيه' إن الزيارة تاتي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، موضحة أن زيارة الرئيس السيسي للصين وعقده لقاءات مع الشركات الاستثمارية يأتي في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعبها.

تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وأكدت' نبيه' أن الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، وتزامنا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مهمة على مستوى القمة بقصر الشعب الرئاسي بالعاصمة الصينية بكين، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً