اعلان

رئيس الوزراء: نُقدم كل أوجه الدعم لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

وفي بداية الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الأيام الأخيرة شهدت نشاطًا كبيرًا في الأحداث العالمية والإقليمية، وأكد استمرار الحكومة في تنفيذ خطواتها المحلية لتعزيز المشروعات الصناعية والزراعية والتكنولوجية، بهدف تسريع إنجاز هذه المشروعات وتشغيلها، وزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير النقد الأجنبي، وتوفير فرص العمل للشباب.

منتدى التعاون العربي الصيني

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن مشاركة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون العربي الصيني في بكين، حيث عُقدت مباحثات قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني، بالإضافة إلى لقاءات مع كبار قادة الصين.

وأشار رئيس الوزراء إلى اتصالات هاتفية تلقاها فخامة الرئيس، بما في ذلك اتصال من الرئيس الأميركي جو بايدن، لمتابعة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد الموقف المصري من ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب وإنهاء المأساة الإنسانية في غزة، ومنع تصاعد الصراع وانتشاره.

حل الأزمة في قطاع غزة

وختم رئيس الوزراء حديثه في هذا السياق بتقديره لتحركات الدولة المصرية، بقيادة فخامة السيد رئيس الجمهورية، في حل الأزمة في قطاع غزة.

وأكد أن مجلس الوزراء يقدر تأكيد الرئيس الدائم في المحافل الدولية واللقاءات الثنائية مع قادة العالم على موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وانتقل رئيس الوزراء للحديث عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي.

وأكد أن الرئيس أرسل رسائل مهمة تؤكد أن الدولة تعمل على تنفيذ أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة، وأهمية الاستفادة المثلى من المياه المتاحة في هذه المشروعات. كما دعا الرئيس المستثمرين للمشاركة في المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة.

تفقد شركة الإسكندرية الزراعية "لمار" في مدينة النوبارية

تحدث رئيس مجلس الوزراء عن زيارته الأخيرة إلى محافظتي البحيرة والإسكندرية، حيث قام بجولة شاملة لتفقد عدد من المشروعات التنموية في القطاعات الزراعية والصناعية والتكنولوجية والسكنية، تضمنت الزيارة تفقد شركة الإسكندرية الزراعية 'لمار' في مدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، ومصنع 'سب مصر - زهران' للأجهزة والأواني المنزلية، ومصانع شركة 'روبكس العالمية' لتصنيع البلاستيك والاكريليك، ومصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية في مدينة برج العرب الجديدة، كما قام بزيارة التجمع العمراني 'صواري' في منطقة غرب كارفور بالإسكندرية، والمنطقة التكنولوجية الجديدة في مدينة برج العرب الجديدة.

زيادة الإنتاج والصادرات المصرية

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى جاهدة لتقديم كل أشكال الدعم للقطاع الخاص في مجال الزراعة، وذلك من خلال إجراء جولات تفقدية.

تأتي هذه الجولات في إطار حرص الحكومة على تعزيز القطاعات الرئيسية الأربعة التي حددها الدولة وهي: الزراعة، الصناعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، يهدف ذلك إلى زيادة الإنتاج والصادرات المصرية بهدف تحقيق هدف الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. تعمل الحكومة بكل جهودها على تحقيق هذا الهدف المنشود.

أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل بكل جهد من خلال الجهات المختصة على تسهيل إجراءات تأسيس الشركات وإنشاء المصانع في مختلف القطاعات، بهدف زيادة الاستثمارات الخاصة، وهو أمر يوليه الحكومة اهتماما كبيرا في الوقت الحالي.

وأضاف أن الحكومة ستواصل جهودها لإزالة أي تحديات تواجه المستثمرين، مؤكدا على تقديم كل الدعم اللازم لدفع مشروعاتهم الحالية والمستقبلية.

ببطولة دوري أبطال إفريقيا

في سياق آخر، قدم رئيس مجلس الوزراء التهنئة للنادي الأهلي على فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه. أشار إلى أن هذا الانتصار المهم للنادي الأهلي، بالإضافة إلى فوز نادي الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية، يستحقان الفخر والتقدير.

وأكد أن جميع البطولات التي تحققها أنديتنا المصرية ومنتخبنا الوطني من نجاحات وانتصارات ترفع راية مصر عالياً في المنافسات العالمية.

كما أعرب عن تمنياته للمنتخب الوطني بالتوفيق في المباريات المقبلة، وتمنى الفوز لمنتخباتنا في جميع الألعاب والبطولات المحلية والدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً