اعلان

تعرف على المشروعات الاقتصادية الكبرى نتيجة التعاون المصري الصيني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني شي جينبينج، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس للصين، وأعرب الرئيسان عن ارتياحهما للنتائج المثمرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والتى أسهمت في تعزيز التنمية والازدهار في البلدين.

المشروعات الكبرى بتعاون مصري صيني

وشاركت الصين في العديد من المشروعات الاقتصادية الكبرى في مصر لاسيما في مجالات البنية التحتية والنقل والسكك الحديدية وبناء السفن والإنشاءات والاستثمارات وعلوم الفضاء.

عاجل.. الرئيس الصيني يستقبل السيسي بالعاصمة بكين (صور) | مبتدا

السيسي والرئيس الصيني

كما شاركت الصين في بناء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتدشين القطار الكهربائي للعاشر من رمضان، والاستثمارات الصينية بالمنطقة الصناعية تيدا المصرية-الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإطلاق القمر الصناعي المصري مصر سات-2.

تعزيز التعاون المالي

وشاركت كذلك في تعزيز التعاون المالي وتمديد الاتفاقية بشأن مبادلة العملات المحلية ونجاح مصر في إصدار سندات الباندا في الصين، وزيادة التنسيق في المحافل الاقتصادية الدولية، بما في ذلك انضمام مصر للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية واستضافتها للاجتماع السنوي للبنك في عام 2023، وكذلك الانضمام لبنك التنمية الجديد رسمياً في عام 2023، والانضمام لعضوية تجمع البريكس في عام 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً