اعلان

برلماني: كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون العربي الصيني حملت رسائل هامة

النائب مصطفي الكحيلي
النائب مصطفي الكحيلي

أشاد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، مؤكدًا أن الكلمة حملت رسائل قوية وحاسمة ومنها دعوة المجتمع الدولي لضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، حيث قال 'الرئيس السيسي': أننى أدعو كافة أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

الكحيلي: كلمة الرئيس السيسي ركزت على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل

وقال 'الكحيلي'، في تصريحات صحفية له اليوم أن كلمة الرئيس السيسي ركزت على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من العدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر، مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسي خلال الكلمة على أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية، وذلك بالالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين، والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة'.

قضية الأمن المائي

وأكد 'الكحيلي'، على أهمية كلمة الرئيس السيسي خاصة فيما يتعلق بالأمن المائي، وإنها تمثل قضية أمن قومي لا يمكن العبث به، حيث به رسائل واضحة بشأن العشر سنوات من المفاوضات مع الجانب الأثيوبي بشان قضية سد النهضة، حيث قال الرئيس السيسي: 'واسمحوا لى هنا بمعاودة التنويه لأهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبلي في إطار 'المنتدى العربى - الصيني' نظرا لما تحمله هذه المسألة.. من مخاطر ترقى إلـى حد التهديد الوجودي.. وطالبنا الحكومة الإثيوبية على مدار أكثر من عشر سنوات بالانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانونى ملزم يؤمن لأجيال الحاضر والمستقبل بالدول الثلاث حقها في الحياة والتنمية أخذا بعين الاعتبار أننا لن نسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا.

وأكد 'الكحيلي'، على عمق العلاقات الصينية المصرية، والشراكات الأستثمارية بين البلدين وكذلك العلاقات العربية الصينية والتي تشهد تطورًا كبيرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)