اعلان

وزير التعليم يكشف مواصفات ورقة الأسئلة بـ امتحانات الثانوية العامة 2024

 الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

قال الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، إن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون هي نفسها مواصفات العام الماضي تماما، ولم يكون بها أي تغيير، مشيرا إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 لا تضعها لجنة بعينها، ولكن يتم سحب أسئلتها من بنك الأسئلة، ثم يتم مراجعة الاختبار من حيث التحرير فقط.

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وزير التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون مقسمة كالتالي: 30% لقياس مهارات الفهم البسيط + 30% لقياس مهارات حل مشكلات والمستويات العليا للتفكير + 40% لقياس مهارات الفهم العميق.

ونوه وزير التعليم بضرورة اطلاع طلاب الثانوية العامة 2024، على امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالأعوام الماضية، لمعرفة عدد الأسئلة في كل مادة.

رسميًا.. وزير التعليم يعلن مصروفات العام الدراسي الجديد والفئات المعفاة من  السداد

وزير التعليم

نظام الأوبن بوك

وشدد وزير التربية والتعليم على أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستعقد بنظام الأوبن بوك أو الكتاب المفتوح، لافتاً إلى استمرار توزيع كتيب المفاهيم مع كل امتحان في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونصح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة 2024 بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاطلاع على كتيبات المفاهيم الخاصة بكل مادة حتى يشعر بالألفة مع كتيب المفاهيم قبل رؤيته داخل اللجان.

WhatsApp
Telegram