اعلان

صرف 10 كيلو دقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين

صرف 10 كيلو دقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين
صرف 10 كيلو دقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين
كتب : أهل مصر

توزع وزارة التموين والتجارة الداخلية 10 كيلوجرامات من الدقيق المدعم شهريا بسعر 30 جنيها للفرد المسجل على بطاقة التموين، بديل عن الخبز المدعم لمن يرغب في الحصول على الدقيق.

صرف 10 كيلو دقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين

يتم توزيع هذه الكمية في المناطق التي تحتوي على مستودعات للدقيق، والتي غالبا ما تكون في القرى وبعض المناطق في محافظات الوجه القبلي والبحري، ويوزع الدقيق للأسر التي تفضل الحصول عليه بدلا من حصتها المقررة من الخبز المدعم.

الخبز المدعم

تبلغ حصة الفرد المقيدة على بطاقة التموين من الخبز المدعم 5 أرغفة يوميًا، ما يعادل 150 رغيف شهريًا بسعر الرغيف 20 قرشًا.

وبذلك يكون السعر الإجمالي لحصة الـ 150 رغيف هو 30 جنيهًا. وهذا السعر هو نفس ثمن حصة المواطن من الدقيق المدعم، والتي تبلغ 10 كيلو شهريًا في حال رغبة الفرد في الحصول على الدقيق بدلاً من الخبز.

استمرار توفير رغيف الخبز البلدي المدعم بنفس الحصص

صدر توجيه وزاري رقم 18 لعام 2024 من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بتعديل تكلفة سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

وجاء في التوجيه استمرار توفير رغيف الخبز البلدي المدعم بنفس الحصص المحددة، وهي 5 أرغفة للفرد يوميًا، بوزن 90 جرامًا للرغيف، وبنفس المواصفات المطلوبة.

وتم تعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج في المخابز البلدية ليصبح 20 قرشًا للرغيف بوزن 90 جرامًا وبنفس المواصفات المحددة في التوجيه الوزاري رقم 36 لعام 2020 لأنواع الخبز 'ماو، ملدن، مجر'.

وتم تحديد سعر بيع عبوة دقيق المستودعات المحددة للفرد شهريًا بمبلغ 30 جنيهًا لعبوة وزنها 10 كيلو جرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً