اعلان

قرارات جمهورية وتكليفات قوية من السيسي لرئيس الحكومة الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الأسبوع الرئاسي إصدار قرارات جمهورية وتكليفات قوية من السيسي لرئيس الحكومة الجديدة، وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

تكليفات السيسي لرئيس الحكومة الجديدة

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفي مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازة في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

قرار جمهوري

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 198 لسنة 2024 بشأن تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لمدة ثلاث سنوات.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للتدريب

ينص القرار الجمهوري في مادته الأولى على تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لمدة ثلاث سنوات، برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ووزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء عباس مصطفى كامل محمد، وأحمد أشرف على كجوك ممثلًا لوزارة المالية، والدكتور أيمن فريد ممثلًا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت أحمد أمين ممثلًا للمجلس الأعلى للجامعات.

كما ضم المجلس أيضًا عضوية الدكتور يوهانسن يحيى محمد عيد من ذوى الخبرة، والدكتور عبادة سرحان أحمد عبادة من ذوى الخبرة، والدكتور شريف محمد فاروق على من ذوى الخبرة، المستشار محمود فوزى عبد البارى عصر من ذوى الخبرة، وعاكف عبد اللطيف محمد المغربي من ذوى الخبرة'.

وقرار جمهوري رقم رقم 5 لسنة 2024، بشأن الموافقة على 'منحة الاتفاق التمويلى بمبلغ (50) مليون يورو، الخاص ببرنامج الاتحاد الأوروبى من أجل حياة كريمة، مكافحة الفقر متعدد الأبعاد فى المناطق الريفية فى مصر'.

مشروع الطاقة الذكية

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 24 لسنة 2024، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة لمشروع الطاقة الذكية ضمن برنامج نوفى- محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كقرض بقيمة (50) مليون يورو ومنحة قيمتها (3) مليون يورو.

والقرار الجمهوري رقم 186 لسنة 2024، بشأن تعيين أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، من ذوى الخبرة، وذلك لمدة أربع سنوات وهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، والدكتور محمد فرحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وفاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً