اعلان

التضامن: توزيع 100 طن لحوم على الأولى بالرعاية بالمحافظات استعداداً لعيد الأضحى

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب : أهل مصر

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عن بدء توزيع 100 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، استعدادا لاحتفال عيد الأضحى المبارك.

برنامج "تكافل وكرامة"

يأتي هذا الدعم لدعم الأسر ذات الدرجات العالية من الفقر والتي تسجل في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والمحتاجة في إطار برنامج 'تكافل وكرامة' على مستوى جميع محافظات مصر، ويتم تنفيذ هذه الحملة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتأتي ضمن جهود الحكومة لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هذا الإجراء يأتي ضمن جهود توسيع نطاق الحماية الاجتماعية للأسر المستحقة للرعاية، حيث تم توجيه المديريات الخاصة بالتضامن الاجتماعي بالتنسيق السريع لضمان توزيع اللحوم للأسر بشكل فعال، وتغطية أكبر عدد ممكن من الأشخاص غير القادرين، من خلال تنظيم عملية التوزيع بشكل شفاف وعادل.

توفير اللحوم من وزارة التموين والتجارة الداخلية

أشارت المتحدثة إلى أن التمويل يتم من خلال مساهمات نقدية من وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير اللحوم من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقد قدمت وزارة التضامن الاجتماعي مبلغًا قدره حوالي 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرًا الماضية، بالإضافة إلى أكثر من 230 مليون جنيه من وزارة الأوقاف.

يتم توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي تضم فئات ضعيفة، بما في ذلك المستفيدين الأكثر فقرًا من برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة'.

من المقرر أن تتواصل عمليات التوزيع شهريًا على الأقل، بإجمالي 40 طنًا من اللحوم كل شهر، وقد يزداد هذا العدد.

توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وفي شهر رمضان الماضي، تم توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج 'تكافل وكرامة' بالتعاون مع برنامج 'وعي' للتنمية المجتمعية بتوزيع 155,000 سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى مبكراً، حيث تم فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل المباشر مع غرف العمليات المركزية بالمحافظات على مدار الساعة خلال عطلة العيد. تم وضع خطة شاملة تتضمن عدة محاور، بما في ذلك تكثيف فرق الطوارئ والإغاثة في جميع المحافظات وضمان جاهزية المخازن الفرعية والاستراتيجية، وتم التأكيد على التنسيق مع أجهزة المحافظة وإرسال تقارير دورية لحل أي مشكلات على الفور من خلال الهلال الأحمر المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً