اعلان

امتحانات الثانوية العامة.. «شاومينج للغش» تتحدى و«التعليم» تتصدى

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن جروب 'شاومينج' على تطبيق تليجرام، تسريب امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية قبل توزيعهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي انطلقت اليوم الإثنين.

شاومينج تواصل تسريب امتحانات الثانوية العامة

وقال شاومينج: 'الامتحانات وصلت ونزلت دلوقتي للطلاب اللي في السري، ألف مبروك للناس اللي في الجروب السري، انتظرونا في تسريب الامتحانات قبل اللجنة إن شاء الله بالحل'.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا مجال إطلاقا لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لإنها في حماية إحدى الجهات السيادية في الدولة، وبالتالي فلا مجال نهائيا لإختراقها أو تسريبها.

وقال شادي زلطه، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كلمة تسريب امتحانات، أمر غير مسموح إطلاقا بها حتى نتحدث عنها في ظل اجراءات شديدة للغاية، يتم تنفيذها مع كافة الجهات المعنية لنقل صناديق الاسئلة، سواء من المطبعة السرية وحتى لجان الامتحانات ،ودخولها داخل اللجان الفرعية للطلاب، وهي إجراءات لاتقبل أي اختراق، أو تهاون أو لين، ولكن ما يمكن أن نتحدث عنه هي فكرة التداول، والتي تتعامل معها جروبات الغش الاكتروني، من خلال إنشاء عدد من الجروبات على التطبيقات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

رغم مزاعم التسريب.. شاومينج يتراجع ويحرض طلاب الثانوية العامة على تصوير  امتحان التربية الدينية

شاومينج

تاريخ شاومينج لتسريب الامتحانات

ويعد الغش ظاهرة دائمة منذ بداية الامتحانات في جميع المراحل الدراسية، ولكن الأمر مختلف في المرحلة الثانوية مع ظهور شاومينج لتسريب الامتحانات، حيث أنها مرحلة فارقة وعلى أساسها يتحدد مستقبل الطلاب حسب مجموعهم.

وظهر شاومينج مع العام الدراسي 2013- 2014، حينما ظهرت صفحات الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحث الطلاب على تصوير الامتحانات وإرسالها إلى الصفحة، التي تقوم من خلال روادها بالإجابة عن الأسئلة، وإتاحتها لعدد كبير من الطلاب الذين يستعدون للغش الالكتروني من خلال اصطحاب هاتف ذكي معهم إلى داخل اللجان.

شاومينج في عهد 5 وزراء

ظهر شاومينج منذ ولاية الدكتور محمود أبو النصر لوزارة التربية والتعليم، مرورا بـ الدكتور محب الرافعي، والدكتور الهلالي الشربيني، والدكتور طارق شوفي، وصولا إلى الدكتورة رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات