اعلان

محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى المبارك

 اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : أهل مصر

قرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تعزيز الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير الكوادر البيطرية اللازمة وتعزيزها بأطباء من مختلف الإدارات.

وشدد المحافظ على ضرورة تحسين كفاءة المجازر لضمان استيعاب الأعداد الكبيرة من الأضاحي خلال أيام العيد.

وتم تشكيل لجان لمتابعة سير العمل في المجازر والتعامل السريع مع أي طارئ، بالإضافة إلى توفير 23 مجزراً على مستوى المحافظة لضمان سلامة الذبح والحفاظ على النظافة في الأسواق.

الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تفقد اللواء أحمد راشد تقرير مديرية الطب البيطري بالجيزة حول استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أكد على إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر. كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة الطارئة وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات، بالإضافة إلى توفير أدوات النظافة والمطهرات.

وأشار إلى أنه سيتم دفع ورديات لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن، وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

وضع خطط للحد من انتشار الأمراض خلال العيد

أكد مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة التفتيش على اللحوم قد انتهت من وضع خطط للحد من انتشار الأمراض خلال فترة العيد، وتوفير فرق عمل للقيام بالتفتيش الدوري وتنفيذ حملات مشتركة مع الأجهزة الأمنية، مثل مديرية الأمن ومباحث التموين وشرطة المسطحات، على المحال الجزارة والأسواق ونقاط البيع والمسالخ ومستودعات تخزين اللحوم والمنتجات الغذائية، بهدف ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب الأنشطة غير الملتزمين بالقوانين، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية للتنسيق والمتابعة مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»