اعلان

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ12 ألف و741 حاجا مصريا

البعثة الطبية المصرية
البعثة الطبية المصرية
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 12,741 حالة حتى مساء أمس الثلاثاء، وجرى تنفيذ ذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 12,741 حالة

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تحويل 871 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، حيث بلغ عدد الحالات في مستشفيات مكة المكرمة 834 حالة و37 حالة في مستشفيات المدينة، وجرى تقديم الخدمات الطبية الضرورية لجميع المرضى الذين غادروا المستشفيات، باستثناء 24 حالة.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة الحجاج المصريين من الأمراض المعدية.

وأشار إلى التعاون الكامل والتنسيق مع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية، حيث تم زيارة المرضى في مستشفيي النور والسعودي الألماني في مكة المكرمة لمتابعة حالتهم الصحية.

تنظم ندوات يومية لتوعية الحجاج

أكد 'رشيد' أن فرق البعثة الطبية مستمرة في زيارة مقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تنظم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك وحتى عودتهم إلى مصر.

وأشار إلى أن بعثة الحجاج المصريين لا تشمل الأطفال، وقد نظمت البعثة 1289 ندوة توعوية في الفنادق، استفاد منها 35,391 حاجا، تضمنت الندوات التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة وضرورة النظافة الشخصية وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)