اعلان

الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين بالوزارة

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ 129 برنامجًا تدريبيًا لـ 10,300 متدرب من العاملين في الوزارة والجهات والهيئات التابعة، وذلك في أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني خلال الربع الأول من العام الحالي.

هدف تنفيذ البرامج التدريبية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة أن هدف تنفيذ البرامج التدريبية هو رفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الصحية والإدارية، مما ينعكس إيجابًا على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن الأنشطة التدريبية شملت برامج تدريبية وورش عمل ومؤتمرات وأيام علمية، وتركزت حول عدة تخصصات صحية مثل الموجات فوق الصوتية وجراحة المناظير وجراحة الركبة والكتف والرعاية المركزة والتخدير.

أكد 'عبد الغفار' أنه تم تنفيذ 11 مؤتمرا علميا بمشاركة 5,355 من أعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى 7 دبلومات مهنية بمشاركة 400 متدرب، تناولت هذه الفعاليات عددا من الموضوعات الصحية مثل مكافحة العدوى، والحقن المجهري، والتغذية العلاجية، بالإضافة إلى تنظيم اجتماعات للجان علمية في مختلف التخصصات.

تنظيم 8 أيام علمية لتخصصات متنوعة في مجال الطب

أشارت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تنظيم 8 أيام علمية لتخصصات متنوعة في مجال الطب، بما في ذلك طب الوبائيات التطبيقية والكشف المبكر عن أورام الرئة والصيدلة الإكلينيكية. كما تم عقد محاضرات نظرية لتخصص الإرواء القلبي والأمراض الصدرية والشعب الهوائية ERS-HERMS، بالإضافة إلى اليوم العلمي لأطباء أمراض الصدر Infection Club. وتم تنظيم 9 ورش عمل تتضمن الانتهاء من المستندات الشرائية لعملية ميكنة بنوك الدم والرعاية المركزة والتخدير، بالإضافة إلى مناقشة أبحاث المتدربين في تخصص الباثولوجيا الإكلينيكية وطب الوبائيات التطبيقية وتدريب العاملين في الإدارة المركزية للمعامل على نظام إدارة الجودة الشاملة.

برامج تغذية أطفال أون لاين

أشارت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إلى أنه تم تدريب 2465 متدرباً عبر 67 دورة تدريبية متنوعة.

تضمنت التدريبات استخدام النظم الحديثة للتعليم عن بعد من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة الصحة، مثل برامج تغذية أطفال أون لاين، والصيدلة السريرية (التغذية العلاجية)، وبرنامج الصيدلة السريرية، وأمراض القلب، وإعداد المدربين، والحوكمة السريرية. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ برامج حضورية تشمل إنعاش القلب الأساسي والمتقدم للبالغين والأطفال، وعلاج الجذور، ودليل سياسات العمل الاسترشادية، وإدارة المشاريع، والمهارات الأساسية في مكافحة العدوى، والعلاج الطبيعي لمشكلات العمود الفقري، والمهارات المتقدمة في طب الأطفال حديثي الولادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً