اعلان

Lion fish.. تعرف على سمكة أسد البحر السامة بعد ظهورها النادر بالساحل الشمالي (فيديو)

سمك الليون فيش
سمك الليون فيش

تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو يوثق ظهور سمك الأسد ـ Lion fish ـ قرب شواطئ الساحل الشمالي، موضحين أن هذا النوع ينتشر في الأساس بمياه البحر الأحمر، قرب الشعاب المرجانية.

سمك Lion fish يظهر بالساحل الشمالي

ويعتبر Lion fish من الأسماك فائقة الجمال، بألوانها الجذابة المتناسقة، في شكل خطوط بيضاء وحمراء متبادلة، وبعضها زرقاء وبيضاء، وتراها متباهية بجمالها.

سمك الليون فيشسمكة ليون فيش

ويُطلق على هذا النوع الأحياء البحرية اسم: السمكة الأسد، أو 'أسد البحر'، وهي نوعية بطيئة الحركة، ولا تهاجم ما حولها إلا في حالة انزعاجها أو محاولة صيدها.

سمك الليون فيش ليون فيش

ولهذه السمكة 18 شوكة سامة تستخدمها للدفاع عن نفسها، ويكمن الخطر في الغدد السمية بكل شوكة، خاصة الأشواك الموجودة في الزعنفة الظهرية لها، وهذه وضعها الله جل جلاله فيها لتتمكن من حماية نفسها من أعدائها، في ظل بطء حركتها وسهولة استهدافها.

سمك الليون فيشسمك الليون فيش

أضرار سم سمك ليون فيش

ويؤدي التعرض لسم زعانف سمكة أسد البحر إلى الشعور بآلام مبرحة تستمر لعدة أيام، حتى بعد خروج السم نتيجة الجروح التي تحدثها الأشواك، كما يؤدي هذا السم إلى تورم مكان الإصابة، وتغير لونه إلى الأزرق، مع الإصابة بضيق في التنفس، وارتفاع حرارة الجسم، بالإضافة إلى هبوط في الدورة الدموية، وانخفاض معدل ضربات القلب، وغثيان، وتقيؤ شديد، ورجفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تجديد الخطاب الديني.. أسامة الأزهري يكشف خطة وزارة الأوقاف الفترة المقبلة