اعلان

وزير الإسكان: جار إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان

وزير الاسكان
وزير الاسكان
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، من خلال جهاز تعمير جنوب الصعيد، يعمل على إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان بطول 23 كم، بالإضافة إلى مشروع توسعة وتطوير كورنيش النيل الجديد بطول حوالي 9 كم كما يتم تنفيذ مشروع رفع كفاءة وإعادة رصف طريق السماد للربط بين طريقي أسوان/ القاهرة الزراعي الشرقي وأسوان/ برنيس بطول 8 كم في محافظة أسوان، وذلك ضمن جهود الدولة لتنمية محافظات صعيد مصر.

إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان

أوضح وزير الإسكان أن الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان يخدم المنطقة الصناعية ومنطقة المناجم والمحاجر بالمدينة، بهدف الحد من تلف الطرق الداخلية بسبب الحمولات الزائدة من سيارات نقل المواد الخام. يسهم الطريق في تحقيق التنمية العمرانية وجذب المشروعات الاستثمارية، ويتكون من اتجاهين بعرض 8 أمتار بالإضافة إلى طبانات بعرض 2.5 متر على كل جانب كما يتضمن إنشاء كوبري علوي بنهاية الطريق فوق السكة الحديدية، وكوبري آخر بطول 735 مترًا باتجاه كوبري أسوان الملجم على النيل.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلى انتهاء تنفيذ المراحل الأولى والثانية والثالثة من مشروع تسكين أهالي النوبة بوادي كركر، بإنشاء ألف بيت نوبي شامل المرافق.

وتم أيضًا تنفيذ مشروعات تنموية لربط المنطقة بالطرق والمدن الرئيسية، وتنشيط الحركة التجارية وتوفير فرص عمل. تشمل هذه المشروعات إنشاء محطة للخدمة الإقليمية بمنطقة وادي كركر، بمواقف للسيارات وموتيل ومسجد ومحال تجارية، بالإضافة إلى مزرعة نموذجية بمساحة 100 فدان تحتوي على 165 صوبة زراعية ونخيل وأشجار فاكهة.

الانتهاء من تنفيذ قرية الظهير الصحراوي (أبو سمبل)

أكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير أنه تم الانتهاء من تنفيذ قرية الظهير الصحراوي (أبو سمبل)، حيث تم بناء 50 بيتاً يتضمن جميع المرافق والخدمات.

وأشار إلى أنهم يعملون حالياً على استكمال تنفيذ قريتين أخريين في الظهير الصحراوي، وهما 'قرية أبريم الجديدة' بـ 100 بيت شاملة المرافق والخدمات، و'قرية وادي العرب' بـ 100 بيت شاملة المرافق والخدمات.

وأضاف أن جهاز تعمير جنوب الصعيد قد انتهى من إنشاء وتحسين عدد من الطرق التنموية في محافظة أسوان لتسهيل حركة المرور وخدمة المواطنين.

وأوضح اللواء أحمد الحفناوي، رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد، أنهم يعملون حالياً على مشروع تطوير وتحسين 3 مجازر (الشلال – دراو – كلح الجبل) بتمويل من وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى إنجاز مجمعين صناعيين (بلانة/مركز نصر النوبة – الرمادي القبلي/مركز ادفو) بتمويل من هيئة تنمية الصعيد، وإقامة وتحسين عدد من الحضانات بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram