اعلان

إجراءات صارمة.. «الغرفة السياحية» تكشف سبب أزمة الحجاج المصريين

عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن
عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن

علق إسلام أبو الفتوح عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، على أزمة الحجاج المصريين، قائلًا: "إجراءات صارمة من الدولة المصرية لعدم تكرار مخالفات قرارات ضبط الحج".

وقال إسلام أبو الفتوح، في تصريحات تليفزيونية، إن غرفة شركات السياحة واللجنة الفنية للحج السياحي حذرت في وقت مبكر جدًا هذا الموسم ومن خلال متابعتهما لكل المؤشرات وإعداد التأشيرات المختلفة تم التحذير خلال موسم الحج من الشركات النصب.

وتابع عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، أن السماسرة والوسطاء والكيانات غير الشرعية قامت بإغراء الحجاج البسطاء بأسعار تنافسية، مضيفًا أن الدولة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على ضبط جميع الشركات والأفراد التي فعلت ذلك من خلال السوشيال ميديا التي روجت لهذا النوع من الحج.

وأشار عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، إلى أن الغرف السياحة تطالب بمواجهة البرامج الوهمية من الكيانات غير الشرعية لعدم الإضرار بالحجاج والمعتمرين.

وتابع عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، أن القنصلية المصرية في جدة قامت بتدشين غرفة طوارئ لاستقبال اتصالات المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، لافتًا إلى أن حتى إجراءات الدفن تحتاج مجهود من السلطات السعودية، والتي بدورها تقوم بتسهيل الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات