اعلان

شباب المصريين بالخارج يطالب بالتصدي لسماسرة الحج المخالف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين، أهمية تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بشأن تشكيل خلية إدارة أزمة بشأن الحجاج، المتوفين والمفقودين، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات الدفن.

تشكيل خلية إدارة أزمة بشأن الحجاج المتوفين والمفقودين

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي اليوم، أن خلية الأزمة برئاسة رئيس الحكومة وعضوية الوزارات والهيئات المعنية يقع على عاتقها اتخاذ عدد من الإجراءات المهمة؛ في مقدمتها تكثيف الجهود مع السلطات السعودية لاستلام الجثامين؛ وتقديم الدعم والمساندة لأسر الحجاج المتوفين؛ فضلا عن وضع الضوابط والإجراءات لمنع تكرار هذه الأزمة؛ مع تقنين منح تأشيرات الزيارة قبل وفي أثناء موسم الحج.

وأشاد اتحاد شباب المصريين بجهود السفير أحمد عبد المجيد القنصل العام بجده خلال موسم الحج على توفير كل الخدمات للمصريين وتسهيل أية معوقات حرصا على تأديتهم، كما أشاد بتشكيل القنصلية غرفة عمليات لمتابعة التكليفات الرئاسية بشأن الحجاج المتوفين والمفقودين.

توعية المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والكيانات الوهمية

وطالب الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج وأعضاء مجلس الإدارة، النائب سيد سمير، نائب رئيس الاتحاد والإعلامي علاء خليل والمهندس أمجد المناوي والمحاسب شريف النسيري مؤسسات الدولة وأجهزة الإعلام بضرورة توعية المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والكيانات الوهمية، والتأكد من حصولهم على تأشيرات بالحج حتى لا تتكرر هذه المعاناة مرة أخرى.

وأثنى اتحاد شباب المصريين بالخارج على جهود المتطوعين من أبناء مصر في مكة جده في التعامل مع أهالي الحجاج المتوفين والمفقودين، مؤكدا أنه كعادة أبناء مصر في الخارج ظهر شباب مصري رجال وسيدات بمواقف بطولية عملوا على مدار أيام الأزمة دون كلل أو ملل في شتى أنحاء المملكة وهم يضربون أروع المثل من خلال عمل جماعي متميز وظهرت أسماء مصرية تستحق الشكر التقدير موجهاً الشكر للسلطات السعودية لتعاونها وتقديم كل الدعم اللوجستي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية