محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 232 درجة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
كتب : أهل مصر

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وجرى تحديد الحد الأدنى للتقديم بـ ٢٣٢ درجة، بينما تكون الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة ١٤٠ درجة.

وتكون درجات فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بمقدار ٤٠ درجة.

تنسيق قبول الصف الأول الثانوي

سيتم قبول الطلاب وفقًا للمنطقة السكنية التي يعيشون فيها أو حسب المنطقة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة في المرحلة الأساسية.

يسمح للطلاب الذين حصلوا على مجموع درجات يبلغ 266 فأكثر بالاختيار بين المدارس داخل أو خارج المنطقة السكنية على مستوى المحافظة، ويجب أن تقبل هذه المدارس لا يزيد عن 25% من عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

أما الطلاب الذين حصلوا على مجموع درجات 252 فأكثر، فيمكن لهم التقدم للمدارس داخل الإدارة التعليمية فقط دون الحاجة للتقيد بالمنطقة السكنية، وتقبل المدرسة لا يزيد عن 25% من عدد الطلاب المقبولين.

لا يسمح بتحويل طلاب الصف الأول الثانوي في أي محافظة

لا يُسمح بقبول أي طلبات للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة إلا لأبناء المحافظة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة من إحدى مدارس القاهرة.

ولا يُسمح بتحويل طلاب الصف الأول الثانوي في أي محافظة أخرى إلى مدارس القاهرة إلا بعد التنسيق في محافظاتهم وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً