اعلان

وزارة العمل: 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة تنتظر شباب 12 مُحافظة

وزير العمل يفتتح ورشة "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل"
وزير العمل يفتتح ورشة "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل"
كتب : أهل مصر

أعلن وزير العمل حسن شحاتة اليوم عن تفاصيل نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تصدرها الوزارة، والتي تعلن عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

ودعا الوزير الشباب إلى الاستفادة من برامج التدريب المهني المجانية التي تقدمها الدولة لتأهيلهم لسوق العمل، والتقدم للوظائف المعلنة من خلال النشرة التوظيفية للعمل في القطاع الخاص.

فرص عمل جديدة في المحافظات

وطلب من مديريات العمل بالمحافظات متابعة تقديم الوظائف وضمان توفير الحد الأدنى للأجور في الوظائف المعلنة.

وأعلن بيان صحفي أن 'الوزارة' تلقت طلبات من 45 شركة في القطاع الخاص في 12 محافظة تعلن عن توفر 3162 وظيفة حالياً، تشمل هذه الوظائف مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك فرص لأصحاب القدرات الخاصة 'ذوي الهمم'، مع رواتب مجزية تحدد بناءً على المقابلة وتتوافق مع الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت 'الوزارة' أنه يمكن التقديم على هذه الوظائف الجديدة ابتداءً من اليوم وحتى نهاية شهر يوليو المقبل، سواء من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل في مقر 'الوزارة' القديم بمدينة نصر، أو من خلال مديريات العمل في العديد من المحافظات، أو عن طريق الاتصال بأرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان.

ويمكن أيضا الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل عن هذه الوظائف عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

نشرة التوظيف الدورية تُصدر كل 15 يومًا

ووفقًا للبيان، أعلنت 'الوزارة' أن نشرة التوظيف الدورية تُصدر كل 15 يومًا، وذلك من خلال الإدارة العامة للتشغيل التي يرأسها هبه أحمد مدير عام التشغيل في الوزارة، وتم إعدادها بواسطة منى شوقي باحث أول في 'الإدارة'.

وتعلن اليوم عن وجود فرص عمل جديدة في 12 محافظة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الغربية، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، جنوب سيناء، والشرقية. وتشمل التخصصات المتاحة: مسئول إئتمان، مسئول سلامة وصحة مهنية، محاسبين، بائعين، مشرفي خطوط إنتاج، منسقين ميدانيين، باحث اجتماعي، أخصائي تمويل، عضو فريق، مهندسين في مجالات الكهرباء والميكانيكا والإنتاج والجودة والكيمياء والزراعة، سكرتارية، أعمال إدارية، أمين مخازن، سائقين برخصة أولى وثانية وثالثة، دليفري وتسليم، بودي جارد، تدخل سريع، مندوبين مبيعات، مراقبين جودة، بائعين، فنيين في جميع التخصصات، مشرفي إنتاج، أفراد أمن، عمال خياطة في جميع الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وتخصصات أخرى.وأفاد البيان بأن النشرة تحتوي على مجموعة من الوظائف المتاحة لأصحاب الهمم في المحافظات، وذلك لتحقيق نسبة 5% من إجمالي العمالة في تلك المحافظات.

رواتب مجزية

وتتضمن هذه الوظائف رواتب مجزية، وتأتي ضمن خطة وزارة العمل لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم في الوقت الحالي.

وتلتزم المنشآت بتوظيف نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة، وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

يتم تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات واستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم للوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المهتمة.

وبفضل جهود الدولة في مواجهة البطالة، تراجعت نسبة البطالة في مصر من 13% في عام 2014 إلى أقل من 7% الآن. تم ذلك من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة وبرامج تدريب وتأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص في تنظيم مُلتقيات التوظيف وتنفيذ استراتيجيات متعددة لمواجهة التحديات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً