اعلان

خلال اجتماع سياحة النواب.. «سويلم» يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج

النائب ثروت سويلم
النائب ثروت سويلم

شهدت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا على اجتماعا عاصفة، أمس لمناقشة ملف أزمة الحج هذا العام وما ترتب على سفر الآلاف من رمضان للحج دون تأشيرة، ومناقشة الإجراءات المتبعة والتوعية لعدم تكرار ما حدث مستقبلا، وذلك بحضور وزير السياحة الدكتور أحمد عيسى، والوزير علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية وعدد كبير من النواب، والسفير حاتم الألفي مساعد وزير الخارجية ومسؤولي السياحة في مصر.

الحج دون تأشيرة

وفي كلمته تقدم النائب ثروت سويلم وخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتدخله في تلك الأزمة وتشكيل لجنة من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج ورعاية ذويهم حتى الوصول لمصر

وأضاف سويلم أن السلطات السعودية قامت بتنفيذ بتوجيهات سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لإنهاء إجراءات الدفن.

وأشاد النائب ثروت سويلم بالمجهود العظيم من رجال السفارة المصرية المتواجدين في كل مكان في المستشفيات بمكة المكرمة على مدار اليوم ووسام تقدير للسفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية والسفير أحمد عبد المجيد قنصل جدة العام هم واجهة مشرفة وعظيمة لمصر.

سويلم يوجه التحية للعاملين بسفارة مصر بالسعودية

ووجه سويلم التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم، مضيفا أن وزارة السياحة برئاسة الوزير أحمد عيسى وزير السياحة لم تألوا جهد لخدمة الحجاج النظاميين.

وبذل الوزير كل الجهد لرعاية المصريين وفقا لإجراءات قانونية مميزة قائلا: وتقوم الوزارة بمحاسبة الشركات التي ساعدت على الحج غير النظامي.

وأكد سويلم أن السياحة في عهد الوزير شهدت إقبالا لم يحدث منذ 2010 ووصل عدد السائحين في مصر 7 مليون سائح، وفي نهاية كلمته قدم سويلم العزاء في شهداء الحج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً