اعلان

بحضور السيسي.. الحكومة تعلن تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

ينطلق مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي المشترك غدًا، بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

سيشارك في المؤتمر ممثلون حكوميون واسعون من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

ق مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي

سيتم افتتاح المؤتمر بواسطة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة أورسولا فون دير لاين، قبل بدء فعاليات الحدث المهمة في 29 و30 يونيو الحالي، تحت عنوان 'إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير'.

سيحضر المؤتمر مسئولون حكوميون رفيعو المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى شركاء التنمية وممثلي المؤسسات المتعددة الأطراف كما سيتم حضور رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية، بالإضافة إلى ممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

سيتم في اليوم الأول للمؤتمر عقد جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الخاصة. ستحضر هذه الجلسة عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات المتعددة الأطراف والقطاع الخاص.

مركز لتوطين الشركات الأجنبية

وسيتم أيضًا عقد جلسة نقاشية أخرى لمناقشة الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية.

وتشمل أجندة اليوم الأول أيضًا جلسة نقاشية حول أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي في دعم القطاع الخاص.

وسيتم تخصيص الجلسات الأخرى لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر لتكون مركزًا للتصنيع. وسيتم مناقشة الخدمات اللوجستية في مصر وفرص تصنيع السيارات في مصر، بالإضافة إلى جلسة فرعية لمناقشة فرص تعزيز الصناعات الدوائية.

تتواصل الجلسات النقاشية خلال اليوم الأول لتشمل مناقشة فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر والهيدروجين وسلاسل القيمة المضافة في هذا المجال.

وأعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد أوليفر فاريلي، المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسعة، سيترأسان الجلسة الأولى في اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك.

وسيتضمن اليوم الثاني أيضًا عددًا من الجلسات الأخرى لمناقشة قضايا هامة مثل الحصول على التمويل لدعم الاستثمار في مصر وتعزيز بيئة عمل رواد الأعمال والصناعات التكنولوجية، بالإضافة إلى قضايا الأمن المائي والغذائي.

الاستثمار والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

من المتوقع أن يتم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون خلال المؤتمر في مجالات متنوعة مثل دعم الاقتصاد الكلي والاستثمار والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة الصادرات وتعاون في صناعة السيارات. خلال فترة المؤتمر، ستُخصص قاعات لعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية لاستكشاف فرص إقامة شراكات جديدة في مختلف المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً