اعلان

مواعيد غلق المحلات والفئات المُستثناة من قرار الحكومة قبل تطبيقه اليوم

مواعيد غلق المحلات والكافيهات
مواعيد غلق المحلات والكافيهات

مواعيد غلق المحلات، تبدأ اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 مواعيد غلق المحلات، وفقاً لقرار غلق المحلات الصادر عن مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي، حيث أعلنت الحكومة

عن بدء تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحلات، إذ قررتِ الحكومة تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية على اختلاف أنشطتها باستثناء بعض الفئات لتغلق المحلات في تمام العاشرة مساءا.

مواعيد فتح المحلات

مواعيد غلق المحلات، وفقا لقرار الحكومة تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًّا خلال الفترة من اليوم 1 يوليو 2024م حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً.

مواعيد غلق المحلات مواعيد غلق المحلات

استثناء في مواعيد غلق المحلات

مواعيد غلق المحلات، وفقا لقرار مجلس الوزراء يتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، حيث تكون مواعيد غلق المحلات في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بدلاً من الساعة العاشرة مساءً.

مواعيد فتح المولات التجارية

مواعيد غلق المحلات، قررت الحكومة أن تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًّا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد فتح المطاعم والكافتريات

مواعيد غلق المحلات، أكدت الحكومة أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات ستكون يوميًًّا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد غلق المحلات مواعيد غلق المحلات

مواعيد فتح الورش والمحال الحرفية

مواعيد غلق المحلات، تضمن قرار مجلس الوزراء مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحِرفية وذلك يوميًًّا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًّا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويُستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

الفئات المستثناة من قرار غلق المحلات

مواعيد غلق المحلات، أشارت الحكومة في قرارها إلى استثناءً عدد من الفئات في المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، وتشمل الفئات المستثناة من قرار غلق المحلات، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه و الخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاةً للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

الفئات المستثناة من مواعيد غلق المحلات التجارية

وفقاً لقرار مجلس الوزراء، يتضمن القرار الحكومي غلق المحلات في الساعة العاشرة مساء ما عدا: الصيدليات، السوبر ماركت، المطاعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً